"النقل البري" توفر وسائط النقل العام أثناء العيد

تم نشره في الخميس 10 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً
  • وسائل نقل في أحد شوارع عمان - (أرشيفية)

حلا أبوتايه

عمان- أعلنت هيئة تنظيم قطاع النقل البري أن وسائط النقل العام للركاب ستكون متوفرة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك التي تصادف الأسبوع المقبل وتمتد من صباح يوم الاثنين حتى مساء الخميس.
يأتي هذا في الوقت الذي يتخوف فيه مواطنون من قلة وسائط النقل العام خلال عطلة عيد الأضحى والتي تزيد فيها الزيارات العائلية والمعايدات.
وقال الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع النقل البري، سعد العشوش "إن الهيئة اتخذت الإجراءات كافة اللازمة لضمان توفير وسائط النقل العام للركاب في المجمعات وعلى الخطوط لاستمرارية تقديم الخدمة وتوفرها بمستوى جيد وملائم للمواطنين مستخدمي المركبات العمومية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك".
وأشار العشوش إلى أن الهيئة عملت على وضع جدول مناوبة للمراقبين الميدانيين وتوزيعهم على جميع مراكز الانطلاق والوصول الرئيسية في المملكة طوال أيام عيد الأضحى المبارك من خلال مديريات وأقاليم الهيئة المنتشرة في محافظات المملكة كافة.
وقال المواطن سامر محمد، الذي يقطن في محافظة مادبا؛ إنه سيزور أخته المتزوجة التي تقطن في عمان، مشيرا إلى أنه لا يملك سيارة تقله من مادبا إلى عمان، ولذلك فهو مضطر لركوب حافلة للنقل العام خلال عطلة عيد الأضحى.
ويتخوف سامر من عدم وجود وسيلة للنقل العام خلال عطلة عيد الأضحى، وإلا فإنه لن يتمكن من المعايدة على أخته.
ويشير إياد صوالحة الذي يقطن في منطقة الهاشمي، إلى تخوفه من عدم وجود مركبات أجرة خلال عطلة عيد الأضحى أو توفرها بأعداد قليلة لا تلبي الطلب.
ولفت إلى أنه اعتاد على زيارة أصدقائه بالعيد والمعايدة عليهم، غير أنه يتوقع أن يظل فترة طويلة بانتظار قدوم "تاكسي".
وتنوي خلود عبدالله الذهاب في أول يوم من عيد الأضحى لمعايدة أمها التي تقطن في محافظة السلط، غير أنها لا تعلم إن كانت ستتوفر وسائط نقل عمان على خط عمان السلط أم لا.
وتشهد عطلة الأعياد وخصوصا عيدي الفطر والأضحى حركة محدودة في النقل العام واقتصارها على الزيارات العائلية وتبادل المعايدات.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »المشكله طريقه عمل الحافلات(رجاء للبلتاجي) (مواطن)

    الخميس 10 تشرين الأول / أكتوبر 2013.
    هذه المشكله وهو ان الحافله (باص الكوستر) لايغادر الكراج الا وهوممتلىء وأخر راكب جالس عالمحرك واما الركاب على الطريق
    فلا يهـــــــم امرهم
    الحل ســهل وهو عمل جداول انطلاق للباصات
    وبهذا يكسب النقل العام ثقه الجمهور وازمه النقل ستختفي وبسرعه