"ظرف طارئ" يعيد الفقير إلى سورية و"تيتا" يتسلم جواب الفيصلي وعوض وديان مرشحان لدورة محاضرين ومرجان يحتفل وطي صفحة خلاف كميخ وحسونة

تم نشره في الخميس 10 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً
  • المدرب خالد عوض (يسار) خلال قيادته سابقا لفريق اليرموك لكرة القدم - (الغد)
  • لاعب المنتخب الوطني المحترف في كاظمة الكويتي سعيد مرجان - (الغد)
  • اعضاء في اتحاد الكرة يشاركون في مباراة جرت في البحرين - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
تيتا يتسلم جواب الفيصلي عبر "فيفا"
تسلم المدرب الروماني السابق لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم تيتا يوم أمس الأربعاء، جواب النادي الفيصلي، بشأن الشكوى التي سبق وأن تقدم بها المدرب الروماني قبل حوالي 4 أشهر، وتتضمن مطالبة الفيصلي بدفع مبلغ 50 ألف دولار.
الرد الذي تسلمه عماد الحناينة محامي تيتا أمس، جاء عبر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كون تيتا رفع الشكوى مباشرة للاتحاد الدولي.
وتضمن رد الفيصلي، أن تيتا تغيب عن الفريق حوالي 11 تدريبا، ولم يكن منتظما في قيادة تمارين الفريق خلال الفترة التي تولاها.
وفي رده على استفسارات "الغد" أكد الحناينة تسلم رد الفيصلي يوم أمس، مشيرا إلى أن "فيفا" منحه حتى يوم 21 الحالي للرد على ما جاء في رد الفيصلي.
وأضاف: "رد الفيصلي لم يستند إلى أدلة ووقائع، واكتفى بسرد تفاصيل لا تستند لأدلة، مشيرا إلى أن لديه أدلة على أن تلك الفترة التي تغيب فيها تيتا عن تدريبات الفيصلي، اشتملت على عدد كبير من اضرابات لاعبي الفيصلي، وبالتالي احتجاب المدرب عن التمارين كان أمرا طبيعيا".
وأضاف: "لا اعتقد أن رد الفيصلي جاء مقنعا، في ظل الأدلة التي يملكها كمحام في قضية تيتا، مشيرا إلى أنه واثق من نجاح المدرب الروماني في الحصول على حقوقه". يشار إلى ان المدير الفني تيتا، يعمل حاليا مدربا في الدوري اللبناني.
ظرف طارئ يجبر الفقير على مغادرة الحسين إربد
غادر المدرب السوري لكرة القدم مهند الفقير، مدينة إربد يوم أمس، عائدا إلى بلاده، بعد أن تلقى اتصالا طارئا من الأهل في سورية، ما استدعى مغادرته على عجل، دون اتمام التوقيع الرسمي على كشوفات نادي الحسين إربد، للاشراف على تدريب فريق الكرة، بانتظار التواصل بين الطرفين خلال الساعات القليلة المقبلة، لحسم الأمور فيما إذا كان بامكان الفقير العودة لتدريب الحسين إربد، أو البقاء في العاصمة السورية دمشق.
ووفق التفاصيل، فقد تلقى الفقير اتصالا من سورية، يفيد بتعرض والدته لوعكة صحية مفاجئة، ما اضطره للمغادرة فورا للاطمئنان عليها، قبل العودة إلى الأردن في حال اتيحت له الظروف.
وكان الفقير قد وصل من سورية إلى نادي الحسين إربد أول من أمس، حيث توجه لمتابعة تدريب الفريق، قبل أن يلتقي الإدارة ليلا، للبحث في طلباته للاشراف على قيادة "الأصفر" خلال المرحلة المقبلة، حيث قطعت المفاوضات شوطا طويلا، قبل أن يتم التوقيع المبدئي على العقد، ليأتي الاتصال الطارئ الذي اوقف جميع الخطوات، بانتظار الوقوف على ما سيقرر المدرب السوري خلال الساعات القليلة المقبلة.
خالد عوض وديان صالح مرشحان لدورة المحاضرين
بات المدربان خالد عوض وديان صالح، أبرز المرشحين للمشاركة في دورة المحاضرين التي تعقد في الكويت خلال كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
ويأتي ترشيح عوض وصالح في ظل تألقهما اللافت في الاختبارات التي عقدت مؤخرا في مقر اتحاد الكرة، واشتملت على اختبارات في اللغة الانجليزية والحاسوب والتقديم.
وشارك في الاختبارات عدد من المدربين المحليين الذين تنافسوا على المشاركة في دورة الكويت، تمهيدا للحصول على دورة المحاضرين.
الفيصلي يلتقي كميخ ويطوي خلافه مع حسونة
التقت إدارة النادي الفيصلي، مع المدير الفني لفريق كرة القدم علي كميخ، وذلك لمناقشة أسباب خلافه مع قائد الفريق حسونة الشيخ، والذي تسبب في ابعاد اللاعب عن مباراة الفريق الأخيرة أمام القادسية الكويتي في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ووفق التفاصيل، دعت الإدارة المدير الفني السعودي كميخ، إلى اجتماع للوقوف على حقيقة ما جرى، وأدى إلى غضب المدرب من اللاعب، وبالتالي عدم مشاركته في المباراة.
اجتماع الإدارة تخلله مناقشة مستفيضه لما جرى، قبل أن يتم الإعلان عن طي صفحة الخلاف بين الطرفين، وبالتالي عودة حسونة الشيخ إلى تدريبات الفريق اعتبارا من يوم أول من أمس، بعد احتجابه لتدريبين سابقين احتجاجا على المشكلة.
وكان خلاف قد نشب بين كميخ وحسونة، على خلفية، إشراك المدير الفني للاعب حسونة في التشكيلة الاحتياطية خلال التدريب الذي سبق مباراة القادسية، ما أثار حسونة الذي استغرب كيف بلاعب مثله يتم وضعه في تشكيلة احتياطية قبل مباراة مصيرية للفيصلي، فنشب نقاش حاد بين كميخ وحسونة الذي غادر منزعجا مما حدث، وبالتالي قيام الجهاز الفني بوضع حسونة خارج التشكيلة الأساسية أمام القادسية، ورفع من وتيرة الخلاف، قبل أن تقوم الإدارة بتطويق الموضوع، مستندة إلى ضرورة عدم إثارة المشاكل في الوقت الحالي، لأهمية المرحلة المقبلة خاصة على الصعيد الآسيوي، وبالتالي تجنب الحديث في إمكانية ايقاع عقوبة بحق حسونة.
"الحج" طريف يغادرإلى الديار المقدسة
غادر حارس مرمى فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم أنس طريف عمان يوم أمس، متوجها إلى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك الحج، مستثمرا فترة توقف المنافسات المحلية.
طريف غادر بعد أن حصل على موافقة ناديه شباب الأردن، الذي تفهم حصول اللاعب على تأشيرة لأداء مناسك الحج، وبالتالي الموافقة له بالمغادرة لأداء هذه الفريضة.
عساف يقدم استقالته من تدريب شباب الحسين وغانم يقود الفريق
قدم المدير الفني لفريق نادي شباب الحسين لكرة القدم رائد عساف، استقالته من تدريب الفريق، على خلفية النتائج التي حققها الفريق مؤخرا ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
عساف فاجأ الإدارة بتقديم الاستقالة، رغم محاولة رئيس النادي والأعضاء اقناعه بالعدول عن الاستقالة، إلا أن المحاولات باءت بالفشل.
وعقب تقديم الاستقالة، باشر غانم حمارشة، عمله مديرا فنيا للفريق، أملا في انتشال الفريق من النتائج غير الطموحة التي حققها الفريق مؤخرا.
مرجان يحتفل بعقد قرانه اليوم
يحتفل نجم المنتخب الوطني لكرة القدم، المحترف في صفوف فريق كاظمة الكويتي سعيد مرجان، بعقد قرانه على حسناء اختارها النجم الكروي لتكون شريكة حياته.
مرجان المنتشي حاليا بالعروض الجيدة التي يقدمها مع المنتخب وفريق كاظمة، يأمل أن تنعكس هذه الخطوة ايجابا على معنوياته، خلال المنافسات المقبلة، خاصة تلك المتعلقة بالملحق العالمي الذي يضع الأردن على أبواب انجاز كروي تاريخي غير مسبوق.
يشار إلى أن مرجان يحظى بحب واحترام زملائه اللاعبين، في ظل دماثة خلقه، وعلاقته المتميزة مع الجميع.
بلص يغادر إلى البحرين
غادر اللاعب محمد بلص عمان يوم أمس، متوجها إلى البحرين، للالتحاق بفريق المالكية البحريني لكرة القدم، الذي سبق لبلص أن وقع له رسميا، بعد أن تجاوز مرحلة الاختبارات التي خضع لها في المنامة اثناء تواجده هناك خلال الأسابيع الماضية.
مغادرة بلص جاءت بعد أن نجح في الحصول على إجازة من عمله في عمان، قبل أن يغادر يوم أمس للالتحاق بالفريق.
إداريو اتحاد الكرة يتحولون للاعبين في البحرين
تحول عدد من إداريي اتحاد كرة القدم إلى لاعبين، عندما شاركوا في مباراة ودية جرت في المنامة، على هامش ندوة أمناء سر ومسؤولين عن الإدارة الفنية في اتحادات غرب آسيا، والتي أقيمت في البحرين.
اللاعبون الذين مثلوا الأردن في هذه المباراة الاحتفالية هم: نائب رئيس اتحاد الكرة المهندس صلاح صبرة، وأمين السر العام خليل السالم، ومدير الإدارة الفنية في اتحاد الكرة احمد قطيشات.

كواليس النجوم


• ناديا منشية بني حسن والجليل، نسبا مدربيهما بلال اللحام وجبار حميد، لخوض دورة التدريب الآسيوية A التي تعقد قريبا.
• لاعبو فريق نادي ذات راس لكرة القدم، ثمنوا مبادرة أحد مشجعي الفريق الذي قام بدعوتهم لتناول طعام العشاء في أحد مطاعم جبل الحسين، عقب المباراة الأخيرة أمام الفيصلي... اللاعبون أكدوا أن دعم مشجعي فريق ذات راس، يمنحهم دفعا قويا لمواصلة تقديم مستويات جيدة.
• لاعب فريق الصريح لكرة القدم سامي ذيابات، نزع الجبس عن رجله بعد أن بقت أسيرة له حوالي 10 أيام، في ظل الاصابة التي تعرض لها... اللاعب باشر تدريباته التأهيلية استعدادا للعودة.
• عدد من المدربين، اشتكى من الفوضى في بعض مباريات دوري أندية الدرجة الأولى، خاصة على مقاعد البدلاء، وفي المنطقة المجاورة ايضا لمقاعد البدلاء.
• جهاز فني لأحد أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، اتخذ قرارا بتقديم الاستقالة في حال تعرض الفريق للخسارة مجددا خلال المباريات المقبلة.
• أحد أعضاء الجهاز الفني لفريق محترف، استغرب تغييب الإدارة لهم، خاصة فيما يتعلق بمسألة التغييرات التي تجرى احيانا على هوية المدير الفني للفريق... مدرب أشار إلى أنه يعرف احيانا من وسائل الاعلام، بإخبار الجهاز الفني، متمنيا وضع كامل الجهاز الفني بصورة ما يجري من تغييرات.
• جمهور فريق نادي السلط لكرة القدم، سعيد بالنتائج التي حققها الفريق في دوري الدرجة الأولى مؤخرا، بقيادة المدير الفني الجديد احمد عبدالروابدة الذي نجح في قيادة الفريق لفوزين متتاليين منذ أن تسلم مهام عمله مؤخرا.
• اللاعب حاتم بني هاني الذي عاد إلى عمان، بعد إنهاء احترافه في الاتحاد العُماني، سيضطر للانتظار لحين السماح له بالعودة للعب محليا وفقا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم... بني هاني ووفق وكيل أعماله، لعب مع فريق السلط، قبل أن يغادر للاحتراف في الاتحاد العُماني، ومن ثم العودة إلى عمان.
• يلتقي فريقا منشية بني حسن والشيخ حسين مساء اليوم الخميس، على ملعب المنشية، في مباراة ودية تجري في اطار تحضيرات الفريقين للاستحقاقات المقبلة... إلى ذلك، اشتكى لاعبو المنشية من الأحمال التدريبية العالية التي يخضعون لها، باشراف المدير الفني بلال اللحام، متمنين على الجهاز الفني التخفيف من الأحمال، رغم قناعتهم أن التدريبات تصب في مصلحتهم على الصعيدين الفني والبدني... اللحام رفض تذمر لاعبيه، وأصر على مواصلة البرنامج التدريبي، مؤكدا للاعبين أن فترة توقف الدوري تصب في مصلحتهم.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الدوري المحلي (عبدالباسط ملكاوي)

    الأربعاء 9 تشرين الأول / أكتوبر 2013.
    نشكرجريدة الغد الرائعه وخصوصا العاملين بقسم التحدي
    وللامام ان شاءالله