ريجيم من العالم

تم نشره في الخميس 10 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً

ريجيم ديميس روسس

استطاعت خبيرة الريجيم فيرونيك شاونيسكا أن تحل عقدة الكثير ممن يعانون من زيادة الوزن ولا يتمكنون من التوقف عن الطعام، من خلال نظام تغذية يمكن أن يجعل المرء يفقد في 56 نحو 50 كيلوغراما.
هذا النظام اتبعه المغني العالمي ديميس روسس وفقد 50 كيلوغراما وتحول إلى إنسان جديد، مختلف، ولكي يساعد الآخرين قرر وضع تجربته في كتاب (ريجيم روسس) وحقق شهرة عالمية.
تسمى شاونيسكا هذا النظام (الريجيم المركب) لانه يعتمد على اختيار انواع معينة من الطعام تتفاعل عناصرها مع بعضها البعض بحيث لا تحدث سمنة بل على العكس تنقص الوزن في زمن قياسي.
وهنالك قواعد للنظام الغذائي هذا، أما القاعدة الذهبية في هذا النظام هي: سهولة الهضم
من خلال تناول طعام سهل الهضم سيستفيد منه الجسم ولا يحوله الى شحوم وبدانة وهناك أنواع من الطعام إذا تناولناها مع انواع معينة سيصعب هضمها وامتصاصها وبالتالي تتحول الى دهون زائدة على حاجة الجسم. المشكلة إذن ليست في كمية الأكل ولا نوعه ولكن كيف نأكل.
ونستعرض الأمثلة:
- بروتينات مع نشويات (لا).
- نشويات مع خضراوات (نعم).
- فاكهة مع أى أكل (لا).
- الدهون (قليلة جدا).
-الفاكهة مع فاكهة (فقط).
وهذا الريجيم يحترم الوقت جدا. هناك أربع قواعد زمنية يجب الالتزام بها، ويمكن تناول الطعام الذي ترغبه.
1 - بعد وجبة بروتينات انتظر 4 ساعات قبل أكل أية نشويات او فاكهة.
2 - بعد وجبة نشويات توقف 4 ساعات قبل أكل بروتينات أو فاكهة.
3 - بعد الفاكهة توقف ساعتين على الأقل قبل تناول أية نشويات أو بروتينات أو خضراوات.
4 - إذا زادت الدهون على 30 % من تركيبة الوجبة فلا طعام آخر من أي نوع قبل 7 ساعات.
ويمكنك تبديل الوجبات خلال اليوم: (خضراوات في الإفطار وفاكهة في الغداء مثلا) أو تبديل الأيام داخل الأسبوع الواحد وإذا أردت إلغاء أحد الأطباق فلا مانع. وإذا كنت لا تستسيغ بعض الأطعمة فاستبدلها.
إذا كنت لا تحب البقول أو النشويات فتستطيع تناول البروتين أو الخضراوات بدلا منها (ولكن تفادى أكل الخضراوات مع اللحوم) تناولها مع البيض أو الجبن أو اللبن. في أيام الفاكهة يمكن أكلها بأية كمية وفي أي وقت. وحاول أن تتناول الفاكهة (وحدها) يوما في الأسبوع أو على الأقل خضراوات وفاكهة (منفردان) وتستطيع استبدال الفاكهة بخضراوات أو سلطة أو تغيير نوع الفاكهة إذا كنت لن تحتمل نوعا واحدا 3 أيام متصلة (ولكن التغيير ليس داخل الوجبة الواحدة)، كما يمكنك تناول الفاكهة بين الوجبات أو في وجبة العشاء إذا كنت لا تحبها في الصباح (مع مراعاة الفواصل الزمنية).

التعليق