"أمنية" توقع شراكة استراتيجية مع "ويكيميديا" وتطلق مبادرة "ويكيبيديا زيرو"

تم نشره في الأربعاء 9 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً
  • شراكة استراتيجية بين أمنية وويكيميديا لاطلاق مبادرة "ويكيبيديا زيرو" - (من المصدر)

عمان- انطلاقاً من دورها الريادي في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومساهمة منها في نشر المحتوى الرقمي واستخدام الإنترنت في المملكة، وقعت شركة أمنية مؤخراً في شراكة استراتيجية مع مؤسسة “ويكيميديا” العالمية المشرفة على أكبر موسوعة إلكترونية حرة على شبكة الإنترنت.
كما وأعلنت شركة أمنية أنها بموجب هذه الشراكة الاستراتيجية، ستدخل للمشاركة في مبادرة “ويكيبيديا زيرو” التي اطلقتها الموسوعة العالمية مؤخراً، بهدف إزالة الحواجز التي تحول دون استخدام مواقع الإنترنت ومنها موقع ويكيبيديا العالمي لمستخدمي الهواتف المتنقلة لا سيما في الدول النامية.
بذلك تكون شركة أمنية هي الشركة الأردنية الوحيدة التي تدخل في هذه المبادرة العالمية والتي تركّز على إدماج مستخدمي الإنترنت من خلال الموبايل حيث ستعمل شركة أمنية على تأمين الدخول المجاني  لـZero.wikipedia.com  أو  m.wikipedai.com  دون أن يتكبد المشترك أية تكاليف إضافية.
هذا وأسهمت شركة أمنية منذ انطلاقتها في السوق المحلية بنشر استخدام الهواتف الذكية، والإنترنت عبر الحواسيب أو أجهزة الموبايل، الأمر الذي رفع نسبة انتشار الإنترنت بين الأردنيين إلى نسبة 68 % وفقاً لما تظهره الأرقام الرسمية.
وتعد “ويكيبيديا” مشروع موسوعة متعددة اللغات مبنية على الإنترنت حر المحتوى، ومتوفرة بـ 285 لغة. في النسخة العربية فقط، يساهم أكثر من 2.867 مساهماً نشطاً في كتابة ما يزيد على 242.000 مقالة، ومنذ أن اُنشأت ويكيبيديا في عام 2001، نمت وتطورت بسرعة لتصبح واحدة من أكبر المواقع على الإنترنت إذ جذبت أكثر من 500 مليون زائر شهرياً حسب تقارير الشركة التكنولوجية الرائدة كومسكور.

التعليق