"الخدمة المدنية" يطلق جائزة الموظف المثالي لدورتها السادسة

تم نشره في الثلاثاء 8 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً

عبدالله الربيحات

عمان - عمم ديوان الخدمة المدنية على الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية عن إطلاق جائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية بدورتها السادسة للعام 2013.
 واشار التعميم الى البدء بإجراءات ترشيح الموظفين للجائزة، وفقا للشروط والمعايير المحددة بموجب تعليمات الترشيح لاختيار الموظف المثالي في الخدمة المدنية.
وبين رئيس الديوان خلف الهميسات في تصريح صحفي امس أن الهدف من الجائزة هو رفع كفاءة وسوية العمل الحكومي من خلال منهجية مؤسسية تحفز الموظف العام على الإبداع والتميز عن طريق التنافس الايجابي بين موظفي الخدمة المدنية وضمن الأطر التشريعية.
واشار الى أن الديوان طلب من المؤسسات والدوائر ترشيح موظف أو موظفين كحد أعلى من كل فئة وظيفية حسب فئات الجائزة (قيادية، إشرافية، تخصصية ومساندة)، تأكيدا على مصداقية الجائزة وتكافؤ الفرص أمام كافة موظفي الخدمة المدنية في المراكز والمحافظات.
وأضاف الهميسات ان كافة التفاصيل المتعلقة بالجائزة وشروطها وتعليمات ونماذج الترشح لها مدرجة على موقع الديوان الالكتروني www.csb.gov.jo .
وقال ان التعميم حدد 24 الحالي آخر موعد لاستقبال الترشيحات للجائزة، ليصار بعد ذلك من خلال لجنة فرعية لاختيار الموظف المثالي البدء بعملية دراسة الترشيحات التي صادقت عليها لجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة في الدائرة.
وتضمنت المادة 35 من نظام الخدمة المدنية منح مجلس الوزراء سنويا وبناء على تنسيب المجلس خمس زيادات سنوية لعشرة موظفين متميزين من كل فئة.

abdallah.alrbeihat@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »صعبة التطبيق (فوازخلف درداح الفايز)

    الثلاثاء 8 تشرين الأول / أكتوبر 2013.
    خطوة رشيده ولكن تطبيقها سيكون في اطار المحسوبيات اذ ان هناك متسلقين وسرخسيات تنتهز الفرص وبصيص الشمس لتظهر متجمله فكم هناك من جنود مجهولين يعملون بايعاز من معالي ضميرهم ﻻ ينتظرون جائزة وﻻ يتقنون فنون مباريات الرياء واستخدام البلوش الزائف فمن واجب اي موظف او عامل مؤتمن ان ينتظر جائزة الرقيب وينافس بشده عليها ﻻنها الجائزة الوحيدة التي تتميز بالنزاهة اما اﻻجور الدنيوية والجوائز فكل ما فوق التراب تراب .