الأمانة ترجئ تجديد عقود موظفين بينهم مديرة وحدة إدارية

تم نشره في الخميس 3 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً

مؤيد أبو صبيح

عمان -  أرجأ مجلس أمانة عمان الكبرى أمس، تجديد عقود موظفين، بينهم مستشارة براتب 2520 دينارا، تعمل مديرا لوحدة إدارية.
وتشرف المستشارة على مشروعين، الأول موقوف بقرار حكومي، والثاني تعتزم الأمانة الاستثمار به في المرحلة المقبلة، في وقت طالب أعضاء برفع قيمة مكافآتهم لأكثر من 1000 دينار، استنادا لمهامهم، وذلك بحسبهم، في حين رفض آخرون مبدأ "الرفع".
لكن أمين عمان عقل بلتاجي أرجأ البحث في مسألة رفع رواتب الأعضاء وامتيازاتهم الوظيفية إلى ما بعد إقرار موازنة العام المقبل.
وانتقد أعضاء في المجلس مسألة تجديد العقود التي قالوا إنها تستنزف أموال الأمانة في ظل وجود كفاءات تعمل فيها.
بلتاجي من جانبه، أوضح أن موضوع التجديد لهؤلاء الموظفين والتنسيبات بالخصوص، كانت استنفدت كافة مراحلها القانونية قبل أن يتسلم منصب أمين عمان، مؤكدا ما صرح به سابقا عن وقف التعيين في الأمانة.
إلى ذلك، شن عضو المجلس عن منطقة مرج الحمام حمود المناصير هجوما لاذعا على موظفين عاملين في الأمانة متهما إياهم بأنهم "يقدمون مصالحهم الخاصة على مصالح الموظفين، ويعملون سماسرة على حساب وقت المواطن والأمانة معا".
وفي الجلسة أحال مجلس الأمانة عطاء تنفيذ خلطة اسفلتية ساخنة في مواقع متفرقة من عمان بقيمة مليونين و234 ألف دينار.
وقال بلتاجي إن "هذا العطاء سيسهم بإنجاز أعمال وتعبيد وصيانة ملحة لشوارع رئيسية وفرعية في العاصمة، وحسب الأولوية.
كما استمع المجلس لشرح حول الهيكل التنظيمي لقطاعي المالية والأشغال بالأمانة، موضحا بلتاجي أن الهيكل التنظيمي يخضع حاليا لإعادة دراسة وتقييم، ستعدل بناء على أسس علمية، ومعايير تخدم مسيرة العمل والإنجاز في الأمانة.
وقرر المجلس في معرض مناقشته، تخصيص قطعة أرض من أملاك الأمانة لصالح أكاديمية العالم الإسلامي لغاية إقامة مقر دائم لها، وتشكيل لجنة برئاسة أمين عمان وعضوية أعضاء من المجلس لوضع شروط ومعايير محددة، لموضوع التخصيص والإيجار بما يحافظ على حقوق وأملاك الأمانة.  كما قرر المجلس خلال مناقشته لتنازل الحكومة عن حصتها في الشركة المتكاملة للنقل لصالح الأمانة، تشكيل لجنة برئاسة نائب أمين عمان المحامي يوسف الشواربة، لدراسة وضع الشركة من مختلف النواحي المالية والفنية والإدارية، واستكمالا لأعمال اللجنة التي كانت مشكلة في المجلس السابق.
وكان بلتاجي أوعز لنواب مدير المدينة والمديرين التنفيذيين ومديري المناطق، حضور الجلسة والاستماع للنقاشات وملاحظات الأعضاء، لبناء علاقة تشاركية بين الجهازين التشريعي والتنفيذي في الأمانة.
عضو المجلس منصور الدبايبة لوح بتقديم استقالته من المجلس، احتجاجا على سوء أوضاع منطقته وعدم توافر "بكبات" لخدمتها، أسوة بالمناطق الأخرى.

التعليق