اتحاد الكرة يطلب تسهيل مهمة المنتخب الوطني في قطر

تم نشره في الأربعاء 2 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - خاطب اتحاد كرة القدم رسميا نظيره القطري، بهدف تسهيل مهمة المنتخب الوطني لاقامة المعسكر التدريبي، الذي يسبق مباراة الذهاب من الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، مع المنتخب الذي سيحتل المركز الخامس بمجموعة أميركا الجنوبية بتصفيات كأس العالم وتحدد هويته الشهر الحالي.
وحدد اتحاد كرة القدم الفترة الزمنية للمعسكر، بحيث تبدأ اعتبارا من يوم 29 تشرين الاول (اكتوبر) الحالي وحتى السابع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ويتخلله مباراة ودية يوم الرابع من الشهر المقبل وستكون على الغالب مع احد منتخبات أميركا الجنوبية.
وجاءت مخاطبة اتحاد كرة القدم لنظيره القطري، بناء على طلب المدير الفني للمنتخب الوطني حسام حسن، الذي كان اقترح قطر مكانا لاقامة المعسكر وحدد الفترة الزمنية وموعد اقامة المباراة الودية.
ملعب الحسن يستقبل مباريات الدوري
تسلم اتحاد كرة القدم أمسن تأكيدا من د.سامي المجالي رئيس المجلس الأعلى للشباب، حول جاهزية ستاد مدينة الحسن لاستقبال مباريات كرة القدم اعتبارا من يوم أمس.
ووفقا لذلك فان اتحاد كرة القدم سيقيم أول مباراة على ستاد الحسن يوم 17 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي، حيث تقام مباراة الحسين والصريح ضمن مباريات الاسبوع الخامس من دوري المناصير للمحترفين.
واكد عوض شعيبات مساعد الأمين العام لشؤون الاندية، انه انجز مسودة مباريات مرحلة الذهاب من دوري المناصير، وتضمنت اقامة أول مباراة على ستاد الحسن يوم 17 الحالي، على اعتبار ان الاتحاد ومن خلال لجنة المسابقات، كان حدد مواعيد ومكان اقامة المباريات حتى نهاية مباريات الاسبوع الرابع من الدوري، وسيشهد الملعب اقامة العديد من المباريات خلال الموسم الحالي، ما يساهم بتنظيم مواعيد اقامة المباريات ويخفف الضغط عن الملاعب الاخرى.
واضاف عوض الذي كان يتحدث للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم، أنه تسلم اجندة اعداد المنتخب الوطني ومشاركته المقبلة بتصفيات كأس آسيا والملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم وبطولة غرب آسيا التي ستبدأ اعتبارا من يوم 26 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، تمهيدا لاصدار جداول مباريات بطولتي الدوري وكأس الأردن، التي ستعرض على لجنة المسابقات لمناقشتها، وينتظر أن تنعقد الاسبوع المقبل بهدف اقرار الجداول والإعلان عنها رسميا قبل فترة زمنية مناسبة.
وستتواصل مباريات دوري المحترفين عقب مباراة الأردن وسلطنة عُمان المقررة يوم 15 الحالي بتصفيات كأس آسيا، بحيث تقام مباريات الاسبوعين الخامس والسادس اعتبارا من يوم 17 من الشهر الحالي وحتى يوم 24 من الشهر ذاته.
تحديد مواعيد جديدة بدوري سن 14
قرر اتحاد كرة القدم نقل مباراة فريقي شباب الأردن والصريح والمقررة يوم الجمعة 4 الحالي، ومباراة فريقي الأهلي والحسين والمقررة يوم السبت 5 الحالي، ضمن بطولة البنك العربي لفئة تحت سن 14 لموسم 2013-2014 والمقررتين على ملعب عجلون في الساعة 3 عصرا لتقامان على ملعب بلدية الزرقاء بنفس التاريخ والتوقيت.

التعليق