مشاركة أردنية في مسابقة دولية لفن المنمنمات

تم نشره في الأربعاء 2 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان- يشارك الأردن في المسابقة الدولية لفن المنمنمات التي تنظمها الرابطة الدولية للفنانين المجهولين في بنيالوكا في البوسنة ، تحت شعار(الأزمة) من خلال منح الفنانين الحرية الكاملة في معالجة الموضوع والتعبير عنه بالرسم والجرافيك والتقنيات المختلطة والنحت.
ووقع اختيار لجنة التحكيم على اللوحة التي تقدمت بها الأردنية زين الزغول من ضمن مائتي عمل قدمت للمسابقة من مختلف دول العالم، اذ كان الأردن الدولة العربية الوحيدة التي تم اختيارها إلى جانب 15 دولة في العالم للمشاركة في معرض المنمنمات الذي يقام خلال الفترة بين السادس والعشرين من تشرين الأول الحالي والسابع من كانون الأول المقبل في متحف راباز في بازل بسويسرا.
والمنمنمات فن يرتبط بالمخطوطات والرسم والتصوير والتقنيات الفنية المختلطة، كما يرتبط بعدة مدارس مثل المدرسة البغدادية والمغولية والتيمورية، والصفوية.
وعبرت الزغول عن سرورها بفوزها بهذه المسابقة الدولية التي تعد إضافة إلى تجاربها في هذا الفن، وبمشاركتها في المعرض الذي سينتقل الى المركز الثقافي (بانسكي دفور) في مدينة بنيالوكا في البوسنة ليعرض على الجمهور المحلي في الاول من كانون الثاني 2014.
يشار الى أن رابطة الفنانين المجهولين غير ربحية، وتركز على الفنون الجميلة عامة، والفن الهزلي وفن التصميم خاصةً، وتقوم بتنظيم الأنشطة والمحاضرات وورش العمل في الحقل الثقافي إلى جانب تعزيز التعليم في مجالات الفن والتصميم والفن الهزلي والفن الفنتازي من خلال تنظيم معارض دولية في فن المنمنمات وغيرها. -(بترا)

يشارك الأردن في المسابقة الدولية لفن المنمنمات التي تنظمها الرابطة الدولية للفنانين المجهولين
التعليق