رئيس المجلس الأعلى يفصح عن التحسينات في جولة صحفية

ستاد عمان: عدم ملاءمة المرافق تضعف جاهزيته

تم نشره في الثلاثاء 1 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً
  • ارضية ستاد عمان جاهزة وتحسينات على مرافقه - (الغد)

عمان- الغد- يعد ستاد عمان احد اقدم الملاعب الرياضية في الأردن، والاكثر سعة في مدرجاته والاكثر ملاءمة لاستيعاب المباريات الجماهيرية، الا ان ضعف مرافقه يعصف بجاهزيته ويجعل الكثير من مرافقه تفتقر للشروط المطلوبة من قبل الاتحاد الآسيوي، خلافا لارضيته التي باتت جاهزة لاقامة المباريات بدون توقف او اغلاق مفاجئ.
ولعل النواقص في مرافقه جعلت الاتحاد الآسيوي يبدي العديد من الملاحظات ويفرض الغرامات المالية، حيث فرض مؤخرا غرامة مالية على فريق الفيصلي بقيمة 8 آلاف دولار لعدم توفير غرفة طبية، اضافة إلى توجيه انتقادات لقلة المرافق والحمامات المطلوبة للاعبين، وإن كان هذا الجانب ليس بالمعضلة الكبيرة مقارنة مع الغياب الطويل للوحة الالكترونية، التي اصبحت تشكل معضلة كبيرة خلال استضافة المباريات الرسمية، حيث تكفل المجلس الاعلى للشباب بإستئجار لوحة الكترونية خلال مباراة الفيصلي وكيتشي بمبلغ يقارب من 1500 دينار لمدة لا تزيد على ساعتين، "اي أن كل مباراة رسمية ستقام على ستاد عمان وحتى ملعب الملك عبدالله الثاني تحتاج لاستئجار لوحة الكترونية".
مدير النشاط الرياضي في مدينة الحسين للشباب فوزان الجغبير، قال بأنه لا يريد الافصاح عن كافة الاصلاحات التي يقوم بها المجلس الاعلى للشباب، في ضوء الزيارة الاخيرة لرئيس المجلس د.سامي المجالي، الذي ابدى العديد من الملاحظات سيصار إلى انجازها.
واشار الجغبير إلى أن رئيس المجلس الاعلى وبعد اتمام عملية الصيانة وتجهيز كافة النواقص، سيدعو الاعلاميين لجولة تفقدية لاطلاعهم على ما تم انجازه.
وبخصوص ملعب البتراء فإنه تحت تصرف الاتحاد في المباريات التي ينظمها، حيث استقبل الملعب الكثير من تدريبات المنتخبات الزائرة لا سيما الفئات العمرية وبعض المباريات سواء الخارجية او من دوري المحترفين وكذلك دوري الدرجة الأولى.
وفيما يتعلق بملعب الكرامة فإنه يستخدم للتدريبات فقط لعدم قانونيته، ووفق الجغبير فإن المدينة ستبقي على جاهزية هذه الملاعب ووضعها بتصرف اتحاد الكرة.
يشار إلى أن اتحاد الكرة قام ببرمجة المباريات المقررة على ملعب البتراء لتقام تحت اشعة الشمس، نظرا لضعف الانارة وصعوبة البث التلفزيوني في المباريات الليلية.

التعليق