مقتل مصور سوري في دير الزور

تم نشره في الاثنين 30 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • مقاتلون سوريون يصلون صلاة الجنازة على جثمان المصور الصحفي مرهف المضحي في دير الزور اول من امس-(ا ف ب)

بيروت -قتل مصور سوري يتعاون مع وكالة فرانس برس في قصف استهدف مدينة دير الزور في شرقي سورية، حسب ما اعلن الاحد احد زملائه.
وقال الزميل ان مرهف المضحي المعروف باسم ابو شجاع قتل السبت خلال معارك نشبت بين المعارضين المسلحين والقوات الموالية للرئيس بشار الاسد.
وقال مسؤول التصوير لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وكالة فرانس برس باتريك باز "دربته في شهر حزيران(يونيو) وخلال اشهر قصيرة احرز تقدما كبيرا. انه واحد من هذا الجيل الجديد من المصورين الصحافيين السوريين الذين ظهروا بعيد اندلاع النزاع في سورية".
من جهته اشار الائتلاف السوري المعارض في بيان الى مقتل هذا الصحفي "اثناء تأديته لواجبه الصحفي نتيجة القصف المدفعي المستمر على كافة انحاء المدينة".
واضاف البيان "رصد الشهيد مرهف التظاهرات السلمية فحمل كاميرته وراح يوثق الأحداث مع انطلاق أول التظاهرات في مدينة دير الزور، وتابع عمله تحت الرصاص والقنابل والقذائف المدفعية متحدياً الآلة العسكرية للنظام، وفاضحاً جرائمه عبر صوره التي التقطها للأحداث والتي انتشرت في مختلف أنحاء العالم".
وتعتبر منظمة "مراسلون بلا حدود" ان سورية هي البلد الاخطر في الوقت الحاضر بالنسبة للصحفيين. واعلنت ان 25 صحفيا مع 26 صحفيا مواطنا قتلوا في سورية منذ بدء الاحداث في آذار(مارس) 2011.-(ا ف ب )

التعليق