ذهبية وفضية وبرونزية للتايكواندو الأردنية في دورة التضامن الإسلامي

تم نشره في الاثنين 30 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • معتصم بالله أبو زيد (يمين) وشهد الطرمان ومحمد خليفة يقفون على منصة التتويج أمس - (من المصدر)

عمان - الغد - أهدى نشامى التايكواندو الأردنية الأردن، ثلاث ميداليات ملونة؛ ذهبية وفضية وبرونزية، ضمن منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تقام في اندونيسيا.
بداية الانجاز كانت مع البطل الذهبي الواعد معتصم بالله أبو زيد، الذي بدأ مشاوره بفوز عريض على اللاعب الفلسطيني مالك أبو الرب بنتيجة 13-3  قبل أن يحقق الفوز على اللاعب المصري المصنف الثالث عالميا شريف حسين، في نزال قوي بنتيجة 7-6، وفي الدور ربع النهائي سطر بطلنا فوزا عريضا على لاعب ماليزيا بنتيجة كبيرة 6-1 ليلاقي في النهائي السعودي سعود منير المطيري ويفوز عليه بنتيجة 6-0 ويتوج بذهبية وزن 54 كغم.
وأكمل بطلنا محمد خليفة ما بدأه زميله معتصم، حيث استهل مشاوره نحو الميدالية الفضية بفوز كبير على اللاعب الماليزي رومازمي روزالي بتيجة 12-3 ليلعب في دور الثمانية مع اللاعب الكاميروني ثيري مايجيو ويفوز بنتيجة 8-0 ليلاقي في الدور ربع النهائي المغربي محمد الملغاغ ويفوز عليه بنتيجة 9-5، قبل أن يخسر مباراته النهائية مع اللاعب الاندونيسي بيراسبو سيفتيان وفي اللحظات الأخيرة بنتيجة 7-6 ويتوج وصيفا بالفضة لوزن 58 كغم.  
الميدالية الثالثة اهدتها للأردن اللاعبة شهد الطرمان حيث فازت في مباراتها الاولى بانسحاب اللاعبة المصرية وفازت في مبارتها الثانية على اللاعبة السنغالية دييهو بنيتا بنتيجة 9-5 لتتأهل للدور ربع النهائي وتخسر اللقاء مع بطلة ايران حاجيبرو جيللي بنتيجة 6-4 وترضى بالميدالية البرونزية.
المدرب الوطني يوسف أبو زيد علق على الفوز قائلا: "نهدي الفوز للوطن فقد عملنا جيدا وطويلا لتحقيق الانجاز، وكان لاعبونا من أصغر اللاعبين في البطولة، ما ينبئ بولادة أبطال سيكون لهم شأن كبير في المستقبل.
أمين عام اللجنة الأولمبية لانا الجغبير هاتفت البعثة الأردنية مهنئة اللاعبين بهذا الانجاز، معبرة لهم عن فخر اللجنة الأولمبية والأسرة الرياضية بما حققه أبناء الوطن. من جهة ثانية، أنهى لاعبنا للووشو كونغ فو أدهم عزام مشواره في البطولة عند دور الثمانية، حيث لعب يوم أمس ضد اللاعب التركمستناني جموفانوزوف وخسر اللقاء بنتيجة 2-1 لينتهي بذلك مشوار لعبة الووشو كونغ فو، بينما يستكمل يوم غد الثلاثاء كل من أنس العداربة وجوليانا الصادق مشوار التايكواندو في الدورة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مبروك لاسرة المنتخب وانتظروا ما سيقدمه البقية (امجد العتوم)

    الاثنين 30 أيلول / سبتمبر 2013.
    هنيئاً لنا بسفراء الاردن الذين ما توانوا برهةً للدفاع عن تميز وصولة وجولة الاردن ، ابطال نثروا اريج عطرهم في المحافل الدولية والعالمية منذ سنوات خلت ، شكرا لاسرة الاتحاد وشكرا للمدير الفني المتالق عمار فهد وللمدرب العملاق يوسف ابو زيد ذلك الاسد الذي ابرز ذلك الشبل فعلى الخطى الابناء سائرون فيوسف قدوة والمعتصم مغيث واخيه خليفه عضد وانيس ، ولا ننسى كرم فارس التايكواندو الاردنية فارس العساف الذي لم يبخل يوما علينا بالانجازات فاول الغيث برونزية شهد التايكواندو الاردنية التي سيشهد لها التاريخ بانها مشروع عملاقة المستقبل قانتظروها وتريثوا ما ستهديه جولبانا الصادق من انجاز فهمتها عظيمة وجهود مدربها اعظم ايها الفارس يامن نرى بوجهك شجاعة ابيك استاذنا الجليل الخبير علي العساف خضت اصعب اللقاءات الفنية ننتظر منك المزيد .....كذلك مبروك لاسرة اتحاد الووشوكونغ فو والى الامام