تنس حول العالم

راونيتش يطيح ببرديتش ويظفر بلقب بانكوك

تم نشره في الاثنين 30 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • الكندي ميلوش راونيتش يعرض كأس دورة بانكوك أمس -(أ ف ب)

مدن - أطاح الكندي ميلوش راونيتش بالتشيكي توماس برديتش المصنف أول بفوزه عليه 7-6 (7-4) و6-3 ليحرز لقب بطل دورة بانكوك التايلاندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 530ر567 ألف دولار أمس الأحد في المباراة النهائية.
وكان راونيتش تغلب في نصف النهائي على الفرنسي ريشار غاسكيه بطل نسخة 2012.
اللقب هو الخامس لراونيتش (22 عاما والمصنف في المركز الحادي عشر عالميا) في مسيرته الاحترافية حتى الآن، والثاني هذا العام بعد دورة سان جوزيه الأميركية.
في المقابل، خسر برديتش المباراة النهائية الثالثة هذا العام بعد دورتي دبي ومرسيليا، ويعود لقبه الأخير إلى دورة ستوكهولم في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، وهو الوحيد بين العشرة الاوائل في التصنيف العالمي لم يحرز أي لقب هذا الموسم.
دورة كوالالمبور
نجح البرتغالي جواو سوزا في احراز اللقب الأول في مسيرته بفوزه بدورة كوالالمبور الماليزية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 984300 دولار.
وتغلب سوزا أمس الاحد في المباراة النهائية على الفرنسي جوليان بينيتو 6-2 و5-7 و6-4.
وسبق ان تغلب سوزا على الاسباني دافيد فيرر المصنف أول في ربع النهائي، ثم أقصى النمساوي يورغن ميلتسر الرابع في نصف النهائي.
وكان البرتغالي (24 عاما ومصنف في المركز 77 عالميا) وصل إلى نصف النهائي في دورة سان بطرسبورغ الاسبوع الماضي، وكان من المتوقع أن يشارك في التصفيات في كولالمبور لكنه وصل متأخرا فحصل على استثناء خاص بالمشاركة في القرعة الرئيسية مباشرة.
من جهته، فشل بينيتو (31 عاما) في احراز لقبه الأول في النهائي التاسع في مسيرته.
دورة بكين
حققت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة وبطلة 2011 فوزا صعبا على السويسرية ستيفاني فوغل 4-6 و6-4 و6-4 أمس الأحد في الدور الأول من دورة بكين الدولية لكرة المضرب.
وتأهلت الأميركية سيرينا ويليامز الأولى إلى الدور الثاني بفوزها على الروسية ايلينا فيسنينا 6-4 و6-2، وحذت الصينية لي نا الرابعة حذوها بتغلبها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-0 و6-4.
وخرجت الأسترالية سامنتا ستوسور والألمانية يوليا جورج من الدور الأول بعد خسارة الأولى أمام التشيكية لوسي سافاروفا 5-7 و3-6، والثانية أمام الاستونية كايا كانيبي 5-7 و4-6.
وفي الدور الأول ايضا، فازت الأميركية ماديسون كييز على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-4 و6-3، والبريطانية لورا روبسون على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 7-6 (7-3) و4-6 و6-1، والأميركية لورن ديفيز على الألمانية مونا بارتيل 6-0 و5-7 و6-4.
وتشارك في الدورة أيضا البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثانية وحاملة اللقب. -(وكالات)

التعليق