اختتام منافسات الاسبوع الثاني من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم

البقعة ينفرد بالصدارة وتعادل سلبي بين الرمثا وذات راس

تم نشره في الأحد 29 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • لاعب البقعة عدنان عدوس محاصر بين لاعبي الشيخ حسين أمس - (تصوير: جهاد النجار)
  • جدول ترتيب الفرق في ختام الاسبوع الثالث

خالد الخطاطبة وابراهيم أبو النواس

عمان - الكرك -  انفرد فريق البقعة بصدارة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم رافعا رصيده إلى 7 نقاط، عقب فوزه على نظيره الشيخ حسين 2-0، في مباراة جرت أمس في ستاد عمان، في ختام الاسبوع الثالث من البطولة، بينما توقف رصيد الشيخ حسين عند 3 نقاط.
وفي ستاد الأمير فيصل تعادل فريقا ذات راس والرمثا 0-0، ليرفع كل منهما رصيده إلى 5 نقاط.
البقعة 2 الشيخ حسين 0
كاد عدنان عدوس أن يباغت محمد الدوكلي حارس مرمى الشيخ حسين بهدف مبكر، عندما تجاوز المدافع وسدد كرة على الزاوية البعيدة ابعدها الحارس لركنية، لتبدأ بعدها ملامح سعي البقعة لكامل نقاط المباراة، بعد أن اطلق العنان لحرابه الهجومية بالتحرك خاصة عبر المشاغب عدوس، الذي ارهق محمود العواقلة ومحمد الصقري وعبدالغفار اللحام وزهير الخالدي بتحركاته التي لاقت اسنادا من اياد أبو غرقود ومن خلفه ابراهيم دلدوم وحاتم عوني ومحمد وائل ومحمد ناجي الذين نشطوا في الوسط، ما دفع لاعبي وسط الشيخ حسين عصام رياحنة واسراء حموية وسائد الشقران وعلي الشبول للتراجع للاسناد على حساب الواجب الهجومي، ما ابقى مرمى محمود المزايدة حارس البقعة بعيدا عن الخطر، لا سيما وان المهاجم احمد مرعي لم يشكل خطورة على مرمى البقعة.
مع مرور الوقت راح لاعبو الشيخ حسين ينشطون للمحاولة للوصول لمرمى البقعة، وبرز الشقران في انطلاقته التي ازعجت عمر طه وعثمان الخطيب ومحمد الخطيب وعمار أبو عواد مدافعي البقعة، ونجح الشيخ حسين في تنظيم أكثر من هجمة تركزت على الاطراف، ولكن بدون تشكيل خطورة حقيقة، فيما واصل البقعة بحثه عن التسجيل عبر عدوس الذي اقتحم جزاء الشيخ حسين ومرر كرة لعوني الذي تأخر في التسديد وهو في مواجهة الدوكلي ليتدخل الدفاع ويبعد الكرة لركنية.
مع مرور الوقت بات الشيخ حسين يتناقل الكرة بثقة اكبر، ويحاول التنويع في بناء الهجمات، فيما كان البقعة الاخطر خاصة بعد ان اهدر له دلدوم كرة التقدم، عندما نفذ ركلة حرة مباشرة ارتدت من العارضة قبل ان يبعدها الدفاع.
فريق الشيخ حسين حاول درء هجمات البقعة، بالتقدم للمواقع الامامية بعد ان نشط الشبول والرياحنة وزهير، سعيا لاجبار لاعبي وسط البقعة على تقنين اسنادهم للمهاجمين، ولكن ذلك لم يغير كثيرا من المجريات التي منحت البقعة فرصة خطيرة عندما ارسل الظهير الايمن كرة عرضية ارتقى لها عدوس وسددها برأسه قبل ان ترتد مرة اخرى من العارضة، رد عليه الشيخ حسين بهجمة سريعة وصلت الى الشقران الذي عكس الكرة بتسرع بعيدا عن المرمى، لتشهد الدقائق التالية تحسنا في اداء الشيخ حسين ولكن بدون تغيير في النتيجة لينتهي الشوط الأول سلبيا.
حسم بقعاوي
دفع البقعة بلاعبه محمود عطيه مكان عوني لتفعيل الوسط، فيما نشط فريق الشيخ حسين بعد ان  تحسن اداء لاعبيه، ولكن بدون ان يسفر ذلك عن تغيير بعد ان ارتفعت حدة الاثارة خارج منطقتي الجزاء، ولاحت الفرصة الاخطر للشيخ حسين بعد قذيفة الشقران القوية التي انقذها المزايدة بالتعاون مع القائم، ليزج الشيخ حسين بداود أبو القاسم مكان الشبول، تبعه البقعة باشراك المهاجم يزن شاتي مكان أبو غرقود، لينشط البقعة بحثا عن التقدم، وكان بامكانه ذلك عندما وجد عدوس نفسه وحيدا في مواجهة الحارس من كرة عرضية وصلت اليه ولكنه سدد بجانب المرمى، ولكن عدوس عاد وترجم مجهوده بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 71 عندما استثمر عرضية اخطأ الحارس في الامساك بها ليستقبلها عدوس خلفيه في المرمى مسجلا الهدف الأول.
هذا الهدف دفع الشيخ حسين للزج بالمهاجم مراد ذيابات مكان الشقران، فيما اضطر البقعة لاستبدال عدوس المصاب الذي دخل بدلا منه صلاح أبو السيد، فيما زج الشيخ حسين بأحمد الشبول مكان مرعي غير الموفق، لينجح البقعة في التعزيز عندما اطلق محمد الخطيب كرة قوية من خارج المنطقة انفجرت في مرمى الدوكلي في الدقيقة 86 لتتواصل مجريات المباراة دون بتغيير، ويخرج البقعة بكامل نقاط المباراة.
المباراة في سطور
البقعة 2 الشيخ حسين 0
الاهداف: عدنان عدوس د:71، محمد الخطيب د:86
الحكام: احمد فيصل، سمير غنام، محمود ظاهر، اشرف الخلايله.
العقوبات: انذر سائد الشقران (الشيخ حسين) ومحمد الخطيب  وعمار أبو عواد ومحمد ناجي (البقعة).
الملعب: ستاد عمان
مثل البقعة: محمود المزايدة، عمر عبد الكريم، عثمان الخطيب، عمار أبو عواد، محمد الخطيب، ابراهيم دلدوم، محمد ناجي، حاتم عوني (محمود عطية)، عدنان عدوس (صلاح ابو السيد)، محمد وائل، اياد غرقود (يزن شاتي).
مثل الشيخ حسين: محمد الدوكلي، محمد الصقري، محمود عواقله، عبدالغفار اللحام، زهير بني خالد، عروة الدردور، عصام الرياحنة، اسراء الحموية، سائد الشقران (مراد ذيابات)، علي الشبول (داود أبو القاسم)، احمد مرعي (احمد الشبول).
ذات راس 0 الرمثا 0
بادر الرمثا لفرض حضوره الميداني على اجواء الشوط الاول، ونوّع من خياراته الهجومية، بعدما وفر علي أبو خويلة وسليمان السلمان الانطلاق من الاطراف، ما حرر محمد خير وامجد الشعيبي وأتاح المساحات المناسبة ليتقدم حمزة الدردور إلى جانب راكان الخالدي في الجانب الهجومي، وتكفل رامي سمارة في ربط خطوط الفريق باسناد من علاء الشقران، فيما تكفل محمد أبو زريق وعمار أبو عليقة في مراقبة مهاجم ذات راس شريف النوايشة.
ورغم أن الهجمة الأولى كانت من نصيب ذات راس، عبر كرة عرضية من معتز صالحاني تمكن منها حارس الرمثا عبدالله الزعبي قبل تدخل قصي الجعافرة، لكن رد عليه مهاجم الرمثا حمزة الدردور بكرة قوية من خارج الجزاء مرت بجوار القائم، واخرى من الخالدي بأحضان الحارس معتز ياسين، وإلى ذات المصير ذهبت تسديدة علي أبو خويلة.
ذات راس بدأ باعادة ترتيب الاوراق، وتولى بهاء عبدالرحمن واحمد أبو عرب ضبط ايقاع اللعب في وسط الميدان، بعد أن وفر فادي شاهين الزيادة العددية في منطقة العمليات إلى جانب قصي الجعافرة، فيما كان عمر الشلوح يتقدم لتوفير الاسناد الحقيقي لمعتز صالحاني لاسناد المهاجم شريف النوايشة. وتحصل ذات راس على كرة ثابتة بعد تعرض شاهين للاعثار من قبل الشقران سددها أبو عرب علت العارضة بقليل، وكاد الشلوح أن يحقق الهدف الأول لذات راس عندما انفرد بمرمى الرمثا، بيد أن خبرة الحارس الزعبي أبعدت الخطورة، وكان معتز ياسين قد تصدى بحضور لتسديدة الشعيبي، فيما ابعدت عارضة ياسين تسديدة أبو خويلة القوية، لتنتهي احداث الشوط الاول بالتعادل السلبي.
لا جديد
تحسن اداء ذات راس قليلا، بعد ان دفع المدير الفني بورقة فهد يوسف عوضا عن عمر الشلوح، ليبعد حارس الرمثا الزعبي تسديدة حاتم عقل القوية إلى ركنية، ونفذ شاهين كرة قوية مرت بجانب القائم، وأبعد الزعبي تسديدة حاتم بعيدة المدى.
الرمثا بادر للرد على هجمات ذات راس بكرات عرضية، وكاد من احداها ان يحقق هدف التقدم عندما اخطأ ياسين في التعامل مع عرضية السلمان تهادت امام الدردور، الذي سددها بتهور فوق المرمى المشرع الابواب.
لعبة المدربين ظهرت، عندما دفع مدرب الرمثا بورقة احمد غازي عوضا عن راكان الخالدي لتفعيل المنطقة الامامية، فتقدم الدردور للجانب الهجومي، فيما كان مدرب ذات راس يدفع بالبديل محمود موافي عوضا عن النوايشة، وعاد مدرب الرمثا ودفع بورقة العائد من الاصابة محمد الداود عوضا عن الشعيبي، بيد ان اغلب الهجمات هنا وهناك كانت تنتهي على مشارف الجزاء.
وكاد أبو خويلة أن يفعلها عندما استقبل ركنية احمد غازي سددها برأسه فوق المرمى بقليل، فيما تحضر الزعبي بكل قوة لتسديدة موافي القوية الى ركنية.
وعاد مدرب الرمثا واضطر لاجراء تبديل لاصابة عمار أبو عليقة ليكون البديل صالح ذيابات، فيما عزز مدرب ذات راس منطقة العمليات بالبديل هاني رزق عوضا عن قصي الجعافرة، وكاد موافي أن يحقق هدف الفوز لذات راس، عندما تركته بينية الصالحاني بمواجهة الزعبي الذي خرج من مرماه ليبعد الكرة في الوقت المناسب.
وفي الدقائق الاخيرة اندفع ذات راس لتحقيق الفوز، بيد أنه اصطدم بدفاعات منظمة من الرمثا، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
المباراة في سطور
النتيجة: ذات راس 0 الرمثا 0
الملعب: ستاد الأمير فيصل
الحكام: مراد الزواهرة، عيسى عماوي، منذر عقيلان، احمد يعقوب.
العقوبات: انذار علاء الشقران، حمزة الدردور (الرمثا)
مثل ذات راس: معتز ياسين، مالك الشلوح، حاتم عقل، رامي جابر، فادي شاهين، قصي الجعافرة (هاني رزق)، عمر الشلوح (فهد يوسف)، بهاء عبدالرحمن، احمد أبو عرب، معتز صالحاني، شريف النوايشة (محمود موافي).
مثل الرمثا: عبدالله الزعبي، عمار ابو عليقة (صالح ذيابات)، علي خويلة، محمد أبو زريق، سليمان السلمان، رامي سمارة، علاء الشقران، امجد الشعيبي (محمد الداود)، محمد خير، حمزة الدردور، راكان الخالدي (احمد غازي).

khaled.khatatbeh@alghad.jo
ibrahem.abunawas@alghad.jo

التعليق