متفرقات من الملاعب العراقية

طائرة خاصة لنقل فريق الزمالك للبصرة والزوراء يرفض ملاقاته

تم نشره في الأحد 29 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • العداءة العراقية دانة حسين ترفع علم بلدها في مناسبة سابقة - (من المصدر)

عمار السامرائي

عمان- كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، عن منح وزير الشباب والرياضة العراقي صلاحية استئجار طائرة خاصة لنقل، وفد نادي الزمالك المصري بكرة القدم من القاهرة إلى محافظة البصرة (إيابا وذهابا)، لخوض مباراة ودية مع فريق نادي الزوراء العراقي، بمناسبة افتتاح المدينة الرياضية في محافظة البصرة.
وقالت الأمانة العامة في بيان نشرته على موقعها بالانترنت: "إن مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية، تخويل وزير الشباب والرياضة صلاحية استئجار طائرة خاصة لغرض نقل وفد نادي الزمالك المصري بكرة القدم من مدينة القاهرة إلى محافظة البصرة التي تبعد 590 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد، إيابا وذهابا".
يذكر أن مجلس نادي الزمالك، أعلن في وقت سابق موافقته على مقابلة مع فريق نادي الزوراء العراقي وديا بدعوة من وزارة الشباب والرياضة العراقية.
على صعيد آخر، وافق مجلس الوزراء ايضا على تخصيص 200 مليون دينار لدعم مشاركة اللجنة البارالمبية ببطولة آسيا للشباب، وسمحت بإتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المتجاوزين على ملعب الميناء الأولمبي في البصرة.
الزوراء يرفض ملاقاة الزمالك المصري
من جهته اعلن نادي الزوراء الرياضي، عن رفضه خوض مباراة امام فريق الزمالك خلال افتتاح المدينة الرياضية في البصرة والمقرر لها في الثالث عشر من تشرين الاول (اكتوبر) المقبل، عازيا سبب ذلك لتبليغه بشكل متأخر بموعد المباراة، فيما كشف ان مدرب الفريق راضي شنيشل رفض ان يخوض اي مباراة قبل شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وقال عضو الهيئة الادارية لنادي الزوراء عبد الرحمن رشيد، إن فريق الزوراء رفض ملاقاة فريق الزمالك في المباراة المقترحة لإفتتاح المدينة الرياضية في البصرة والذي تقيمه وزارة الشباب والرياضة، عازياً سبب ذلك الى تبليغ ادارة النادي متأخرا بموعد المباراة، وأن الفريق غير جاهز لذلك.
واضاف رشيد أن مدرب الزوراء راضي شنيشل رفض خوض اي مباراة في المرحلة الحالية، مشيرا الى أن الفريق غير جاهز وغير مكتمل، لاسيما بعد ان ضم عددا من اللاعبين الجدد.
دانة حسين تتهم الأولمبية بعدم الاهتمام
اتهمت العداءة العراقية دانة حسين، اللجنة الأولمبية العراقية بعدم الاهتمام بإحراز الأوسمة في بطولة التضامن الإسلامي، مؤكدة أن الأولمبية لو يهمها حصاد الأوسمة لما وافقت على إعادتها إلى بغداد.
وقالت حسين في مؤتمر صحافي عقدته في ملعب الشعب: "أن اللجنة الأولمبية لم تكن مهتمة بإحراز الأوسمة في منافسات بطولة التضامن الإسلامي المقامة حاليا في اندونيسيا، ويشارك فيها العراق بفعاليات كرة القدم ورفع الأثقال وألعاب القوى".
وأضافت حسين:"أن اللجنة الأولمبية لو كان يهمها إحراز الأوسمة وتحقيق الإنجاز في البطولة، لما وافقت على إعادتي من اندونيسيا بسبب خلاف مع رئيسة البعثة، كان يمكن تجاوزه وإرجاء المحاسبة بعد انتهاء السباقات".
وبينت أن اللجنة لم تستجب لطلب رئيس الاتحاد طالب فيصل بالإبقاء عليها في المنافسات ومن ثم فتح تحقيق بالقضية بعد عودة الوفد. وأكدت حسين أنه كان بإمكانها احراز وسامين ذهبيين على أقل تقدير في منافسات ألعاب القوى.

ammar.hamad@alghad.jo

التعليق