"طائرة" دي لاسال تحلق بلقب البطولة العربية للسيدات

تم نشره في الأحد 29 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • فريق دي لاسال اثناء تتويجه باللقب امس - (تصوير: ايوب الطويل)

مصطفى بالو

عمان-حلق فريق نادي "دي لاسال" للكرة الطائرة، بلقب البطولة العربية الاولى للسيدات التي استضافها النادي خلال الفترة 25-28 من ايلول (سبتمبر) الحالي، حيث خطف الفريق اللقب عن جدارة واستحقاق، بعدما تغلب على منتخب بيت لحم الفلسطيني بنتيجة 3-0 وبواقع 25-21، 25-15، 25-17، في المباراة النهائية التي جرت امس في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، وحضرها مندوب رئيس المجلس الاعلى للشباب مساعد الامين العام للشؤون الرياضية د. نايف سعادة، ورئيس نادي دي لاسال جابي غزاوي، وعدد من اعضاء النادي ووفود الفرق المشاركة وجمهور غفير تفاعل مع مجريات مبارياتي الدور النهائي من البطولة.
دي لاسال 3 بيت لحم 0
قدمت لاعبات دي لاسال، عرضا متوازنا وقويا خلال اشواط المباراة، حيث تميزت المعد جوان العايدي في تهيئة الكرات  للضاربتين فرح العطعوط ورؤى الخطيب، اللتين كشفتا الملعب الخلفي لفريق بيت لحم رغم حوائط الصد التي حاولت صفاء اسعد ونسرين اسعد وإخلاص قرقع في تشييدها، الا ان الهجوم السريع والخاطف من لاعبات دي لاسال وفق توجيهات المدير الفني فواز زهران، مكن الفريق من حسم الشوط الاول 25-21، ولعبت سارة كمال والناشئة تمارا ابوغربية ونادين عكشة دورا كبيرا في اغلاق الملعب الخلفي امام كرات اماندا بلوط وامينة صلاح وامل طه من بيت لحم، بصورة مكنت فريق دي لاسال من الحديث بلغة الافضلية وفق تميز الضاربتين عطعوط وروى خطيب ليفوز الفريق بالشوط الثاني 25-15 واتبعه بفوز مستحق في الشوط الثالث 25-17 والمباراة بنتيجة 3-0.
حفل الختام
جاءت فقرات حفل الختام بسيطة ومعبرة وشارك فيها مندوب رئيس المجلس الاعلى د. سعادة ورئيس النادي جابي غزاوي في تتويج الفرق الفائزة باللقب، حيث سلم كأس البطولة الى كابتن فريق "دي لاسال" رؤى الخطيب، وقلد اللاعبات بالميداليات الذهبية، وقلد لاعبات بيت لحم الفلسطيني بالميداليات البرونزية ولاعبات منتخب اربد بالميداليات البرونزية، كما سيطرت لاعبات "دي لاسال" على القاب افضل اللاعبات حين تسلمت جوان العايدي كأس افضل معد، ورؤى الخطيب وفرح عطعوط كأس افضل ضاربتين في البطولة، وتسلمت تمارا ابو غربية كأس افضل لاعبة ناشئة، ولاعبة بيت لحم صفاء اسعد كأس افضل لاعب حائط صد، الى جانب تتويج الجهات الداعمة واللجان الفاعلة التي ساهمت في نجاح البطولة.
واهدى رئيس النادي كأس البطولة الى الرياضة الاردنية، معتبرا ان الانجاز الاول الذي حققته سيدات النادي في البطولة الاولى بتاريخ النادي، يدفع مجلس الادارة الى توجيه رعايته للفريق وباقي الرياضات من اجل تعزيز مسيرة النادي وجلب الانجازات للرياضة الاردنية، مشيدا بأداء اللاعبات. وشاركه الحديث المدير الفني فواز زهران، الذي اعتبر الانجاز ثمرة جهود الجميع من اعضاء مجلس ادارة ولاعبات ومدربين في الوقت الذي اعتبره باكورة انجازات قادمة ودافع لبقية فرق النادي لجلب الانجازات.

mostafa.balo@alghad.jo

التعليق