النائب أبورمان يطالب "الأعيان" برد مشروع "التقاعد المدني"

تم نشره في الجمعة 27 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد- دعا النائب معتز ابو رمان اعضاء مجلس الاعيان إلى عدم اقرار قانون التقاعد المدني، واعادته الى مجلس النواب لتعديله بما ينسجم مع المطالب الشعبية.

وقال في بيان اصدره امس تعقيبا على ما حدث في جلسة النقاش الثلاثاء الماضي حول قانون التقاعد المدني، والذي يشمل تقاعد النواب "تقدمت بمقترح يخالف ما ذهب اليه اجماع المجلس، من حيث ربط تقاعد النائب بتقاعد الوزير".
وأكد على أن "يحصل الوزير وعضو مجلس الامة بموجب احكام قانون التقاعد المدني على حقه بالتقاعد، اذا امضى سبعة أعوام في الخدمة، سابقة او لاحقة لتاريخ اقرار القانون".
وقال انه تقدم بالمقترح انطلاقا من المبدأ الدستوري بان الأردنيين أمام القانون سواء وبالتالي مساواة حق النائب الحالي والمقبل  والسابق، بتطبيق احكام القانون، خلافا لما تقدمت به الحكومة في نص القانون الاصلي، والذي يحصر مدة الخدمة بالفترة السابقة فقط، ما يمنع النواب الجدد والمقبلين من الحصول على حقهم بالتقاعد اسوة بمن سبقهم.
اما عن مساواة راتب تقاعد النائب بالوزير، فخالف ابو رمان هذا الرأي، قائلا ان "النواب كونهم ممثلو الشعب، فعليهم ألا يشبهوا انفسهم بالوزراء، وكان الاجدر ونحن نمر بهذا الظرف الاقتصادي الصعب، وشعورنا بمعاناة ابناء الشعب، المتمثلة بارتفاع الاسعار وتآكل الرواتب وازدياد معدل البطالة، ألا نسعى لرفع عائد التقاعد اسوة بالوزراء، لا سيما وان المجلس ما يزال يراوح مكانه في استعادة ثقة المواطنين، بانه قادر على الانتصار لقضاياهم العادلة".

التعليق