قاضي المطبوعات يستمع لشاهدة النيابة في قضية فيلم "براءة المسلمين"

تم نشره في الجمعة 27 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - استمع قاضي المطبوعات والنشر في محكمة بداية جزاء عمان الدكتور نصار الحلالمة في جلسة عقدتها المحكمة أمس إلى شاهدة النيابة (ندى فزع) في قضية فيلم "براءة المسلمين" المسيء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام وزوجاته والصحابة.

وحضر الجلسة المشتكيان المدعيان بالحق الشخصي المحاميان: عادل سقف الحيط، وفيصل الخزاعي الموكلان عن لجنة الحريات في نقابة المحامين، ووكيل الضنينة شركة جوجل المحامي أحمد النجداوي . وقالت فزع في شهادتها بأنها قامت بتحميل نسخة من الفيلم على قرص سيدي ليكون بيّنة للمشتكين، وانها دخلت بسهولة إلى موقع الفيلم على اليوتيوب دون وجود أي تحذيرات أو طلب تأسيس حساب خاص، وبكلمات مفتاحية بسيطة هي: محمد رسول الله.
واضافت: ان ذلك يشير إلى سوء نية جوجل التي عرضت الفيلم لفترة طويلة غير عابئة بمشاعر الأردنيين، والعرب والمسلمين من مشاهده البغيضة، لافتة الى ان جوجل التي تملك اليوتيوب لم تسحب الفيلم إلا بعد مدة طويلة وبعد نشر أخبار القضية.
وأكدت فزع في ردها على اسئلة النجداوي على بشاعة مشاهد الفيلم وأنه يتناول أسماء زوجات الرسول وصحابته، وقالت أن تصفح اليوتيوب لا يتضمن توقيع اتفاقية كما ادعى الدفاع ولا يتطلب خبرة وإلماما بعلوم الحاسوب وإنما متاح للجميع.
يشار إلى أن مدعي عام عمان أسند للمتهمين في قضية الفيلم المسيء لائحة ظن تضمنت تهم "التحريض على الكراهية الدينية والعنصرية، وإهانة الشعور الديني للمسلمين، والإساءة إلى الرسول عليه الصلاة والسلام، وإطالة اللسان على أرباب الشرائع، وتحقير وقدح الديانة الإسلامية؛ خلافاً للقانون الأردني والمعايير الدولية لحقوق الإنسان.-(بترا)

التعليق