"قنصل ليوم واحد" مبادرة لتعزيز التواصل مع الجالية المصرية في العقبة

تم نشره في الخميس 26 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة – كشفت القنصلية المصرية بمدينة العقبة عن مبادرة "قنصل لمدة يوم"، بهدف تعزيز التواصل مع أفراد الجالية المصرية.

وقال القنصل محمد عليوة في العقبة إن المبادرة تستهدف تعزيز التواصل مع أفراد الجالية المصرية التي يقدر عددها ما بين 40 إلى 45 ألفا، وتعريفهم بالجهود التي تبذلها القنصلية للدفاع عن مصالح الجالية المصرية، لافتا أن المبادرة تقتصر على المصريين المقيمين على ارض المملكة، حيث بدأت الجالية المصرية في استقبال طلبات الأفراد الراغبين في خوض التقجربة في حين سيتم تفعيلها في غضون أسبوع.
ووفقا للمبادرة، فإنه سيتم اختيار أحد الأفراد ليقوم بأداء دور القنصل لمدة يوم ولمرة واحدة كل شهر، وخلال اليوم يتم متابعة أعمال القنصلية، سواء في صالة الاستقبال أو في مكتب تخليص المعاملات، أو في مكتب القنصل عند استقباله لزيارات من مصريين أو أردنيين أو في مكتب نائبه.
ومن مهام "قنصل ليوم واحد" حضور ومعاينة جهود القنصلية في تسوية مشاكل المراجعين، وحضور الزيارات التي سيقوم بها أعضاء القنصلية لحل هذه المشاكل (المحافظة، أو سلطة العقبة، أو مكتب العمل، أو مديرية الشرطة، أو المخفر، أو المستشفى. ....إلخ).
ودعت القنصلية الراغبين في خوض التجربة التقدم بطلب لها عن طريق إرسال رسالة على صفحتها الإلكترونية، مع مراعاة أن يكون الاسم كاملا، إضافة إلى المهنة ووسيلة اتصال، مؤكدة أنها ستراعي في كل مرة تنوع صفة من يقع عليه الاختيار بحيث يمثل قطاعا أو مهنة أو محافظة مختلفة.
وبينت القنصلية بأن هذه المبادرة هي للمصريين المقيمين في محافظات (العقبة، معان، الطفيلة، الكرك)، مشيرة إلى أنها ستطلب ممن يقع عليه الاختيار أن يكتب ملاحظاته في نهاية اليوم للعمل على تحسين أداء القنصلية، كما أنها ستنشر هذه الملاحظات على صفحتها الإلكترونية.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق