كردستان العراق تحول 700 مريض للعلاج في المملكة أسبوعيا

تم نشره في الأربعاء 25 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - بلغ عدد المحولين من اقليم كردستان العراق للعلاج في المملكة 700 مريض أسبوعيا، وفق بيان اصدرته جمعية المستشفيات الخاصة امس.
وصدر البيان، بمناسبة الإعلان عن مشاركة الجمعية في المعرض التجاري الدولي الشامل التاسع الذي يقام في الإقليم لأربعة ايام.
وجاء في البيان أنه سيحول وفق بيانات الملحق الصحي الأردني في الإقليم الدكتور سليمان الطراونة، نحو 700 مريض أسبوعيا من كردستان العراق للعلاج في الأردن.
وبين أن هناك فرصا كبيرة للتعليم وتدريب كوادر طبية من الاقليم في المملكة.
وأشار البيان الى ان المعرض افتتح امس برعاية المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم سفين دزيي الذي زار الجناح الأردني، واطلع على موجوداته.
وأبدى دزيي اعجابه بالمستوى الرفيع الذي وصل إليه الأردن في مجال السياحة العلاجية والسمعة الطبية المتميزة التي يحظى بها.
وتأتي مشاركة الجمعية في المعرض، في اطار مساعيها واهدافها لتسويق الخدمات الطبية الأردنية عالميا، واستقطاب المرضى وتمثيل القطاع الصحي الأردني في المؤتمرات والمعارض الخارجية، وإعطاء فرصة للمستشفيات الأعضاء للترويج للخدمات الطبية المتقدمة.
ويشارك في المعرض الذي يعد احد ابرز الاحداث الاقتصادية التي يشهد الاقليم مستشفيان هما: التخصصي والأردن، ويحظى بمشاركة واهتمام واسعين من مختلف دول العالم منها ألمانيا، البرازيل، الإمارات، تركيا، لبنان، إيران، مصر، والبرتغال. كما ويغطي كافة القطاعات الاقتصادية، ويحظى بدعم عدد كبير من الوزارات وهيئات التنمية التجارية الدولية، وغرف التجارة والمؤسسات والهيئات الاقتصادية بالإقليم.

التعليق