من الملاعب الإنجليزية

رودجرز: سواريز يتحرق شوقا لمواجهة مانشستر يونايتد

تم نشره في الأربعاء 25 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • لاعب ليفربول لويس سواريز - (أرشيفية)

مدن - أكد بريندان رودجرز مدرب ليفربول المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أول من أمس الاثنين ان مهاجمه لويس سواريز يتحرق شوقا للعودة للمباريات بعد نهاية ايقافه لمدة عشر مباريات بسبب عض لاعب منافس.
وسيكون بوسع سواريز المشاركة في مباراة ليفربول أمام مانشستر يونايتد في لقاء كأس رابطة الأندية الانجليزية اليوم الأربعاء بعد نهاية إيقافه بسبب عض برانيسلاف ايفانوفيتش لاعب تشلسي في نيسان (ابريل) الماضي.
وقال رودجرز للصحفيين أول من أمس الاثنين: “مر (سواريز) بوقت عصيب بعيدا عن المباريات، استعد بشكل رائع خلال الأسابيع الماضية. انه يتحرق شوقا لمساعدة الفريق... يدرك الجميع قدراته المتميزة”.
ولم يؤكد رودجرز ان سواريز سيكون ضمن قائمة الأساسيين رغم انه من المتوقع ان يلعب مع دانييل ستوريدج المتألق أمام يونايتد.
هولاند: على ماتا التعلم من رونالدو
قال ستيف هولاند المدرب المساعد لتشلسي أول من أمس الاثنين إن خوان ماتا مطالب بالسير على خطى كريستيانو رونالدو وتوسيع نطاق مهاراته تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو من أجل العودة مرة أخرى للتشكيلة الأساسية.
ولم يشارك لاعب الوسط الاسباني الذي اختير كأفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز في الموسمين الماضيين مع مورينيو كثيرا هذا الموسم لكن هولاند يعتقد أن اللاعب قادر على تغيير طريقة لعبه ليناسب خطط المدرب البرتغالي.
وقال هولاند لموقع تشلسي على الانترنت “رونالدو لاعب يعجبني كثيرا.. لكنه خلال السنوات الثلاث التي عمل فيها مع جوزيه تطور كثيرا كفرد”.
وأضاف “ليس مجرد لاعب ماهر موهوب يمكنه تسجيل الأهداف.. بل يمكنه حسم مباريات في أعلى مستوى ويمكنه الركض وراء المدافعين والتسبب في خطورة على المرمى، يضغط جوزيه دائما على اللاعبين لمضاعفة قدراتهم كل يوم وهذا واضح ليس فقط في الفريق بل في الأفراد الذين يعمل معهم”.
وأشار هولاند الذي عمل في الطاقم الفني لتشلسي مع المدربين السابقين كارلو انشيلوتي واندريه فياس بواش ورفاييل بينيتيز إلى أمثلة سابقة نجح فيها مورينيو في تغيير طريقة أداء بعض اللاعبين.
وتابع “لن أنسى المباراة ضد تشلسي حين كان جوزيه مدربا لانتر ميلان.. كان بانديف وميليتو وايتو وشنايدر يشكلون رباعي الهجوم. ثلاثة من هؤلاء مهاجمون وواحد صانع لعب وهي تشكيلة مهارية أكثر من اللازم في ملعب تشلسي لكنهم لعبوا كالأبطال. لم أر لاعبين في الهجوم يلعبون بجدية أكثر منهم”.
مويز غاضب من لاعبيه
أبدى ديفيد مويز مدرب مانشستر يونايتد غضبه الشديد للاعبيه عقب الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق بأربعة أهداف مقابل هدف واحد أمام غريمه مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي يوم الأحد.
وذكرت الصحف الصادرة أول من أمس الاثنين أن المدرب الاسكتلندي وبخ فريقه الخاسر بشدة مثلما كان يفعل مواطنه اليكس فيرغسون المدرب السابق عقب مباريات مثل هذه.
ورفض مويز الذي تولى المهمة خلفا لفيرغسون في نهاية الموسم الماضي تأكيد ما قاله للاعبيه عقب اللقاء لكن بدا أنه وجه انتقادات شديدة لبعض اللاعبين.
وقال مدرب ايفرتون السابق للصحفيين عندما سئل عما اذا كان قد لجأ لاستخدام النهج المفضل لسلفه “قمت بما يجب القيام به عند تلقي هزيمة كهذه. حضرت إلى هنا عدة مرات مع ايفرتون ولا اعتقد انني تعرضت لهزيمة مثل هذه مع ايفرتون”.
وأضاف مويز قوله “ابلغت اللاعبين بما أريده بالطريقة التي يمكن أن اتحدث بها إلى لاعبي أي فريق آخر اذا اعتقدت انهم لا يؤدون ما عليهم. انهم لاعبون جيدون ويدركون متى يوجهون ضربتهم ومتى لا يوجهونها”.
وكانت هزيمة مثل التي تلقاها يونايتد في ستاد الاتحاد كفيلة باطلاق فيرغسون لوابل من الانتقادات للاعبيه.
وهذه أسوأ هزيمة ليونايتد على أرض سيتي خلال 24 عاما.
وتحدثت الصحف عن اذلال بطل الدوري الانجليزي بدلا من وصف ما حدث بأنه مجرد هزيمة فقط.
ولعب يونايتد بدون المهاجم روبن فان بيرسي الذي لم يبدأ بسبب اصابة في أعلى الفخذ الا أن مويز رفض استخدام هذا الأمر كعذر للأداء الذي أثار تساؤلات بشأن جودة تشكيلة يونايتد.
وطالب مدرب يونايتد لاعبيه برد فعل سريع خلال اللقاء الذي سيجمعه بضيفه ليفربول ضمن كأس رابطة الأندية الانجليزية اليوم الأربعاء، وقال مويز “سنضمن أن يأتي رد فعلنا ملائما. كل مدرب يعاني من نتائج سيئة في بعض الأوقات وأنا لست مختلفا”.
بندتنر يشارك أمام وست بروميتش
من المقرر ان يخوض نيكلاس بندتنر مباراته الرسمية الأولى مع أرسنال‭ ‬منذ اكثر من عامين وذلك في كأس رابطة الاندية الانجليزية لكرة القدم اليوم الأربعاء في ظل قيام المدرب أرسين فينغر بتطبيق سياسة التناوب.
وكانت آخر مباراة خاضها الدنماركي بندتنر مع أرسنال تلك التي خسرها أمام ليفربول 2-0 في آب (اغسطس) 2011 لكن من المرجح ان يخوض مباراة الأربعاء أمام وست بروميتش ألبيون.
وقال فينغر في رسالة عبر البريد الالكتروني إلى مشجعي أرسنال أول من أمس الاثنين “سوف نخوض مباراة في ملعب وست بروميتش البيون في كأس رابطة الأندية الانجليزية وسوف أقوم بتطبيق سياسة التناوب بالطبع. أمام نيكلاس بندتنر فرصة المشاركة”.
وسبق لبندتنر اللعب على سبيل الاعارة مع سندرلاند الانجليزي ويوفنتوس بطل ايطاليا منذ آخر ظهور له مع ارسنال لكنه لم يسجل أهدافا مع فريقه اللندني منذ ثلاثية في كأس الاتحاد الانجليزي في شباك ليتون اورينت قبل 30 شهرا.
وأكد فينغر أيضا ان لاعب الوسط جاك ويلشير لن يشارك في المباراة لمساعدته على التعافي قبل لقاء سوانزي سيتي في الدوري يوم السبت المقبل، وقال فينغر “لن يلعب جاك ويلشير في المباراة.. قررت سحبه قرب نهاية مباراة الاحد الماضي بعدما بدا مرهقا”. وأضاف “سياسة التناوب مهمة لاننا سوف نلعب يوم السبت وبعد ذلك سوف نخوض مباراة مهمة على ملعبنا في دوري أبطال أوروبا أمام نابولي”. -(وكالات)

التعليق