اتحاد الكرة يطالب الأندية باعتماد نموذج موحد لعقود اللاعبين

الأمير علي يترأس جلسة الهيئة التنفيذية لبحث تحضيرات "النشامى" الأحد

تم نشره في الأربعاء 25 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • سمو الأمير علي بن الحسين - (الغد)

عمان - الغد - يترأس سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، جلسة الهيئة التنفيذية التي ستعقد في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر يوم الاحد 29 ايلول (سبتمبر) الحالي في مقر الاتحاد.
وقال أمين السر العام خليل السالم أن الاجتماع سيخصص جانبا منه لبحث برنامج اعداد المنتخب الوطني للملحق العالمي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل في العام 2014، من خلال خطة الاعداد التي ينتظر أن يقدمها المدير الفني للمنتخب حسام حسن، بهدف تسخير كل الإمكانات الفنية والإدارية والمالية، ووضعها بتصرف المنتخب الوطني، وبما يليق بالمرحلة التاريخية التي وصل اليها في تصفيات كأس العالم.
واضاف السالم أن الاتحاد خاطب تسعة اتحادات من مختلف القارات ومنها منتخبات من أميركا الجنوبية، سواء تلك التي تأهلت إلى نهائيات كأس العالم او لم تتأهل، بهدف تأمين اقامة مباريات ودية لمنتخباتها مع المنتخب الوطني يومي 26 تشرين الاول (اكتوبر) أو الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين، تأهبا لمباراة الذهاب من الملحق العالمي المقرره يوم 13 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في عمان.
وستبحث الهيئة التنفيذية استعداد المنتخب الوطني للشباب، لخوض التصفيات الآسيوية التي سيستضيفها الأردن خلال الفترة من السادس وحتى العاشر من تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، كما تطلع على توصيات لجان ودوائر الاتحاد المختلفة ومن ضمنها اللجنة المالية.
اعتماد نموذج موحد لعقود اللاعبين
طالب اتحاد كرة القدم عبر لجنة اوضاع اللاعبين جميع الأندية المنتسبة للاتحاد، بضرورة اعتماد النماذج الموحدة لعقود اللاعبين المحترفين عند توقيعها، لأن شرط اعتماد أي عقد هو الالتزام بالنموذج الموحد للعقد والصادر عن الاتحاد، والذي تم تزويد جميع الاندية به.
وأكد الاتحاد ضرورة تقديم طلبات تسجيل هذه العقود خلال فترات التسجيل، التزاما بلائحة اوضاع اللاعبين، حتى تتم المصادقة على هذه العقود وتسجيل اللاعب بوضعية الاحتراف.
يذكر أن نادي الجليل فقد حقه باللاعب موسى حماد، وبالتالي انتقل اللاعب إلى ناد خارجي بدون الحصول على موافقة نادي الجليل، وبدون حصوله على أي مردود مالي، كون اللاعب انتقل كلاعب هاو، بسبب عدم التزام النادي بالنموذج الموحد لعقود اللاعبين المحترفين.

التعليق