"الأسنان" تبحث إعادة منتسبيها المشطوبين

تم نشره في الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • نقابة أطباء الأسنان

محمد الكيالي

عمان- أكد نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة ان النقابة تعمل على إعادة عضوية 3200 طبيب وطبيبة أسنان مشطوبين من سجلات الممارسين للمهنة في النقابة.

وأكد الطراونة في تصريح صحفي امس ان النقابة تجري مفاوضات مع بنوك محلية لتمكين الأطباء المشطوبة عضويتهم من الحصول على تسهيلات بنكية بنسب مرابحة منافسة وبشروط ميسرة، حتى يتمكنوا من تسديد الالتزامات المالية المترتبة عليهم، وتمكينهم من العودة الى سجلات المزاولين.
وقال إن مجلس النقابة يتعامل بمسؤولية مع قضية المشطوبين، وينظر الى هذه القضية من ابعاد مهنية وقانونية وبما يراعي اوضاعهم المعيشية، مبينا أن قانون النقابة يشير إلى انه "إذا لم يسدد الطبيب أو الممارس بعد إنذاره ما عليه من رسوم بعد مرور 6 أشهر من استحقاقها دون عذر مشروع أو تخلف عن أداء اليمين المنصوص عليها في المادة 19 من القانون، يمنع من مزاولة المهنة ويصدر الوزير أمرا بإغلاق عيادته وينفذ قراره بواسطة الأمن العام".
وأوضح أن القانون ينص على انه يشطب اسم الطبيب من السجل بقرار من مجلس النقابة في عدة حالات، من بينها إذا امتنع عن دفع الرسوم الواجب أداؤها وفق القانون والأنظمة الصادرة بموجبه بعد تبليغه بدفعها خلال المدة المقررة في قانون وأنظمة النقابة.

mohammad.kayyali@alghad.jo

التعليق