الحسين إربد يرد على ايقاف مارينكو وفييرا يفاجئ "الرماثنة" بالرقص وعبدالقادر يغادر وانتقادات لـ"اوضاع اللاعبين" بسبب الراحل الخوالدة وتطويق مشكلة ابو طعيمة والخالد

تم نشره في الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • مدرب فريق الحسين اربد مارينكو يقف ليوجه لاعبيه من مدرجات ملعب الرمثا - (من المصدر)
  • المدرب الوطني اسلام جلال يشارك في اختبار يوم الخميس المقبل - (الغد)
  • لاعب فريق الصريح لكرة القدم اسامة ابو طعيمة - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
مدرب الرمثا البرازيلي يتفاعل ويرقص مع اهازيج الجمهور
فاجأ المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم البرازيلي بادو فييرا، كل من تابعه بإجادة الرقص على انغام وأهازيج جمهور الرمثا، احتفالا بالفوز الذي تحقق على فريق الحسين إربد.
فييرا وعقب نهاية المباراة، ودون سابق انذار، ترك لاعبيه، والتفت إلى الجمهور الذي كان يهتف ويغني بمناسبة الفوز الكبير، ليتفاعل المدرب البرازيلي مع الاهازيج الرمثاوية، ويؤدي فاصلا من الرقص على انغام الإهازيج التي دفعت المدرب للرقص بعفوية وسط فرحة الجمهور.
عبدالقادر وست ابوها يلتحقان بصحم العُماني
غادر المدرب احمد عبدالقادر عمان يوم أمس، متوجها الى سلطنة عُمان، للإشراف على تدريب فريق صحم العُماني خلال الفترة المقبلة.
وجاءت مغادرة المدرب، بعد وصول تأشيرة دخول الاراضي العُمانية التي تأخرت عدة ايام، قبل أن يتسلمها المدرب يوم أمس، والطيران الى صحم.
ورافق عبدالقادر في رحلته مدرب فريق الجليل منتصر ست ابوها، الذي سيعمل مدربا الى جانب المدير الفني عبدالقادر في صحم العُماني.
وقبل مغادرته وجه ست ابوها الشكر والتقدير لإدارة نادي الجليل التي منحته الفرصة لخوض هذه التجربة، متمنيا للجليل التوفيق في دوري الدرجة الأولى.
وكان ست ابوها يعمل قبل مغادرته الى سلطنة عُمان، مدربا لفريق الجليل الى جانب المدير الفني السوري تمام الحوراني.
يشار إلى أن صحم نظم مؤتمرا صحفيا لعبدالقادر فور وصوله الى مسقط يوم أمس، للحديث عن المرحلة المقبلة، علما أن صفقة المدربين عبدالقادر وست ابوها جاءت عبر وكيل أعمال اللاعبين احمد ابو ارشيد.
لاعبو شباب الأردن يتمنون عودة المدرب انزور حينا
تمنى لاعبو فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم، عودة المدرب انزور حينا الى صفوف الفريق، خاصة في حال نجحت مفاوضات النادي في التعاقد مع المدير الفني برانكو.
ووفق ما كان يتحدث به اللاعبون، فإن النية تتجه لإبلاغ الإدارة برغبة اللاعبين بإعادة انزور حينا الذي يجيد التحدث باللغة الانجليزية بشكل كامل، وبالتالي النجاح في نقل افكار برانكو (في حال تعاقد معه الفريق)، إضافة إلى شعبية حينا بين لاعبي الشباب، خاصة وانه عمل الموسم الماضي في الفريق الى جانب المدير الفني الروماني فلورين موتروك.
انتقادات للجنة أوضاع اللاعبين بسبب قضية الراحل الخوالدة
وجه المحامي عماد الحناينة، وكيل ورثة حارس مرمى الفيصلي السابق زبن الخوالدة، انتقادات للجنة اوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة، متهما اياها بعدم القدرة على اتخاذ قرار بشأن قضية الخوالدة المرفوعه ضد الفيصلي، رغم مرور اشهر طويلة على تقديمها.
وقال الحناينة في تصريح لـ"الغد": "تفاجأت بقرارات لجنة اوضاع اللاعبين التي بتت في العديد من القضايا المرفوعة لديها، فيما واصلت تجنب البت في قضية ورثة الخوالدة المرفوعة منذ فترة طويلة، مشيرا الى أن "اوضاع اللاعبين" بتت في قضايا كثيرة تم رفعها بعد فترة طويلة من رفع قضية الخوالدة، في مؤشر يثير علامات الاستفهام حول مماطلة اللجنة في البت بهذه القضية التي طال انتظارها".
وأضاف: "لدي قناعة بان لجنة اوضاع اللاعبين، لن تنصفنا في هذه القضية، وبالتالي فإننا ننتظر فقط قرار اللجنة، للذهاب الى محكمة التحكيم الرياضي في سويسرا.
الحسين يستأنف ويحتج على عقوبة مارينكو والتأخير في الابلاغ
احتج نادي الحسين إربد، على آلية ايقاف المدير الفني لفريق الكرة مارينكو 6 مباريات، وتغريمه مبلغ 1500 دينار، مشيرا في نفس الوقت إلى أن الاتحاد تأخر في ابلاغ النادي بالعقوبة رغم اتخاذها قبل عدة ايام.
وفي خبر نقله الموقع الرسمي لنادي الحسين على لسان نائب رئيس النادي هاني حتاملة جاء فيه: "أن إدارة النادي تأسف لقيام اتحاد الكرة بإرسال خطاب في الساعة الثانية بعد ظهر أول من أمس، وأثناء تواجد الفريق في الرمثا لخوض مباراته ضمن دوري المحترفين، باتخاذ عقوبة الايقاف والغرامة بحق المدير الفني مارينكو، رغم أنه وبحسب الكتاب فإن هذه العقوبة متخذه في تاريخ  18 - 9، إي قبل أربعة أيام من قبل اللجنة التأديبية، مع العلم أن قرارات اللجنة في ذات اليوم أعلنت على الموقع الرسمي للاتحاد وفي الصحف اليومية ولم يرد فيها أي عقوبة بحق المدير الفني للفريق مارينكو أثر مباراة المنشية".
وذكر الحتاملة أن النادي خاطب الاتحاد رسميا بموجب كتاب خطي، رافضا هذا الأسلوب في التعامل، والذي يدلل على أن هناك شيئا مبيتا تجاه نادي الحسين، وأن إدارة النادي قررت في جلستها التي عقدت أول من أمس تكليف المستشار القانوني للنادي المحامي سميح البكري باعداد استئناف لقرار اللجنة التأديبية للاتحاد حسب الأصول، كما بحثت إدارة النادي أسباب خسارة الفريق أمام الرمثا، وأكد ضرورة بذل كافة الجهود من جميع أطراف اللعبة لتجاوز تداعيات الخسارة وتقديم الأفضل في القادم من المباريات.
تطويق مشكلة أبو طعيمة والسوري خالد
نجح المدير الفني لفريق نادي الصريح لكرة القدم اسامة قاسم، في تطويق مشكلة اللاعبين اسامة ابو طعيمة والمحترف السوري ايمن خالد، والتي جرت خلال مباراة الفريق الأخيرة امام البقعة. وحرص قاسم على لقاء اللاعبين اسامة وايمن أول من أمس، في أول تدريب عقب المباراة، حيث شدد على ضرورة تجنب اثارة المشاكل داخل الملعب، والتأكيد على ضرورة الانضباط.
قاسم تحدث أمام لاعبي الفريق، معتبرا أن ما جرى بين ابو طعيمة وخالد لا يمكن للجهاز الفني او الإدارة قبوله، وبالتالي ضرورة وضع حد لمثل هذه التصرفات التي تؤثر على الفريق من جميع الجوانب، قبل أن يقود قاسم التدريب بعد انهاء الخلاف بين اللاعبين اللذين اشارا إلى أن ما جرى كان نتيجة الحرص على الفريق، مؤكدين الحرص على تجنب الوقوع في مثل هذه الاخطاء لاحقا.
وكانت مشكلة نشبت بين ابو طعيمة والسوري خالد خلال مباراة البقعة، كادت ان تتطور لولا تدخل البعض، قبل أن يساهم المدير الفني في انهائها في أول تدريب عقب اللقاء.
مدربون يتنافسون  على رحلة الكويت
يواصل عدد من المدربين المحليين، التسجيل للمشاركة في امتحان اللغة الانجليزية والحاسوب الذي سيعقد في مقر اتحاد الكرة الخميس، لاختيار مدربين اثنين للمشاركة في دورة المحاضرين التي تعقد في الكويت خلال كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وسيخضع المدربون المتقدمون لامتحان لاختيار مدربين اثنين، وفي حال كان الناجحون أكثر عددا، فإن مفاضلة بين الناجحين سيجريها الاتحاد.
ومن المدربين المنتظر مشاركتهم في امتحان الخميس كل من: سمير رحال، موسى شتيان، خالد عوض، اسلام جلال، ديان صالح، عدنان عوض وغيرهم.

كواليس النجوم

• عدد من جماهير نادي الحسين إربد، خرجوا غاضبين من مباراة الفريق الاخيرة أمام الرمثا والتي انتهت بالخسارة بنتيجة 0-3... الجماهير الغاضبة طالبت بضرورة العمل على معالجة ضعف حراسة المرمى في الفريق، ومعالجة الهفوات الدفاعية التي كانت مسرحا لعمليات مهاجمي الرمثا.
مشجع رمثاوي أكد أن الرمثا لم يكن في وضعه، ولو كان في وضعه لخرج بنتيجة كبيرة جدا.
• إدارة ناد محترف، اتهمت المدير الفني لفريق الكرة، بالتلاعب بتشكيلة الفريق، واللجوء الى تبديلات خاطئة وغير منطقية، ارضاء لاحد اللاعبين الكبار في الملعب، وحرصا على عدم تبديل هذا اللاعب.
• جمهور نادي الحسين إربد، لقي اشادة "الرماثنة" في ظل روحه الرياضية العالية خلال مباراة الفريق أمام الرمثا... جمهور الحسين تميز بالتشجيع الرياضي على المدرجات رغم خسارة فريقه، ما حظي بإطراء كل من كان حاضرا في المباراة.
• اللقطات التلفزيونية لمباراة الرمثا والحسين إربد، ركزت على لقطة نزول مدرب الحسين إربد مارينكو الى الملعب بين الشوطين، رغم حرمانه اتحاديا لمدة 6 مباريات.
• لاعب فريق محترف، وصل الى مباراة فريقه بدوري المحترفين متأخرا وعقب بداية المباراة، بسبب اضطراره لمواصلة دوامه في عمله حتى النهاية... اللاعب اكتفى بمتابعة المباراة من المدرجات.
• وكيل أعمال اللاعب النيجيري في صفوف فريق الجزيرة ايفاني، فشل ايضا في اقناع المحترف بالتوقيع على مخالصة مع النادي.. الجزيرة الذي لجأ إلى وكيل أعمال اللاعب بعد أن فشل هو في اقناعه بالمخالصة، اصطدم بإصرار ايفاني على مواصلة اللعب للجزيرة او الحصول على كامل قيمة عقده، في انتظار الوصول للحلقة الأخيرة من مسلسل "ايفاني والجزيرة".
• المدربون الذين شاركوا في دورة B التدريبية التي اقيمت خلال رمضان الماضي في مقر اتحاد الكرة، بدأوا يتوافدون إلى الاتحاد بعد أن علموا بوصول الشهادات من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم... الانباء تتحدث رسوب عدد من المدربين الذين شاركوا في الدورة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لجنة المسابقات باتحاد الكرة (عبدالباسط ملكاوي)

    الاثنين 23 أيلول / سبتمبر 2013.
    بتمنى من لجنة المسابقات في اتحاد الكرة توخد بعين الاعتبار موعد الصلاه مثل الدوري السعودي