إربد: عطاء لإنشاء مدرسة في النعيمة بكلفة 2 مليون لمواجهة الاكتظاظ

تم نشره في الاثنين 23 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً

احمد التميمي

اربد -  طرحت وزارة التربية والتعليم عطاء إنشاء مدرسة ثانوية شاملة للبنين في مدينة النعيمة بمحافظة إربد تشتمل على جميع المرافق وبكلفة مليوني دينار.
وتحتوي المدرسة التي تتسع لحوالي 500 طالب على 18 غرفة صفية وجناح تقنيات ومختبرات حاسوب وعلوم وساحات وملعب ومكتبة وغرف للمعلمين والإداريين، وفق نموذج المدارس الحديثة التي تنسجم ومتطلبات المدرسة الشاملة.
وقال مدير التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتور فواز التميمي إن المدرسة الجديدة ستوفر بناء حديثا لمدرسة حمد الفرحان الثانوية القائمة الآن، والتي تفتقد إلى العديد من مرافق المدرسة الشاملة كما ستسهم في حل مشكلة الاكتظاظ في مدارس المنطقة وفي المدرسة نفسها.
واضاف أن المدارس في اللواء تعاني من توافد أعداد كبيرة من الطلبة مع بداية كل عام، لتغص بهم الغرف الصفية المحدودة، ما استوجب من المديرية مخاطبة وزارة التربية والتعليم بضرورة سرعة إنشاء مدرسة جديدة تستوعب الزيادة المتواصلة في إعداد الطلبة، في الوقت الذي عملت فيه المديرية على حل جزئي لمشكلة الاكتظاظ في عدد من المدارس بفتح شعبة إدارة معلوماتية في مدرسة البنات الثانوية، واستحداث شعبة للصف العاشر بمدرسة حمد الفرحان تخفف العبء عن مدرسة ابن تيمية.
وأشار التميمي إلى أن هناك بدائل سيصار إلى اتخاذها عند انجاز المدرسة الجديدة للحد من مشاكل الاكتظاظ وعدم قدرة المدارس الحالية على استيعاب الزيادة الكبيرة في أعداد الطلبة حيث يمكن استغلال البناء الحالي لمدرسة حمد الفرحان  ليكون مدرسة أساسية للذكور او الإناث والأرجح أن يكون مدرسة أساسية للإناث بما يسهم في حل مشكلة الاكتظاظ على مدارس الإناث.

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق