اختتام بطولة الأندية العربية للسيدات بكرة اليد

المجمع الجزائري يحتفظ باللقب ونتائج متواضعة لحرثا والأهلي

تم نشره في الاثنين 23 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بعد تتويجها أول من أمس - (من المصدر)

عمان-الغد- احتفظ فريق المجمع النفطي الجزائري بلقب بطولة الأندية العربية الثانية للسيدات بكرة اليد، والتي اختتمت أول من أمس في العاصمة الإماراتية أبوظبي بمشاركة ستة فرق، حيث تمكن الفريق الجزائري من الاحتفاظ باللقب بعد أن اعتلى صدارة التريب العام برصيد 10 نقاط نالها من تحقيق الفوز في لقاءاته كافة التي خاضها في البطولة، فيما جاء فريق اتحاد وجدة المغربي في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، تلاه فريق الجزيرة الإماراتي في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.
فريقا حرثا والأهلي اللذان مثلا الأردن في هذه البطولة جاءا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط لكل فريق، لكن حرثا تفوق على الأهلي بفارق الأهداف، ثم جاء فريق افروديت العراقي في المركز السادس والأخير بدون نقاط.
المشاركة الأردنية في هذه البطولة لم ترتق الى المستوى المطلوب، بعد أن تلقى حرثا والأهلي خسائر كبيرة من فرق المجمع الجزائري واتحاد وجدة المغربي والجزيرة الإماراتي، في الوقت الذي حقق فيه الفريقان الفوز في مباراة واحدة كانت أمام الفريق العراقي ذي المستوى المتواضع جدا، في الوقت الذي سيطر فيه التعادل على المباراة التي جمعتهما مع بعضهما بعضا.
وأكدت هذه النتائج أن كرة اليد الأردنية بمكوناتها كافة ما تزال تقبع في ذيل الترتيب العام بالنسبة للوطن العربي، ودليل على ذلك القفزة النوعية لفريق الجزيرة الإماراتي الذي يشارك لأول مرة في بطولة خارجية، بعد أن شارك أيضا ولأول مرة في بطولة محلية في الإمارات ونال لقب الدوري العام فيها.
وكان الحكمان القاريان أكرم الزيات وياشر عواد، قد شاركا في إدارة العديد من لقاءات البطولة، وتم تكريمهما مع باقي الحكام الذين أداروا المنافسات خلال الحفل الختامي للبطولة الذي أقيم أول من أمس في الصالة الرئيسية المغطاة في نادي الجزيرة.

التعليق