"الزراعيين" تنظم اللقاء المهني الثالث لمنتسبيها في القطاع الخاص

تم نشره في الاثنين 23 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد- أكد نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود أبو غنيمة أن القطاع الزراعي هو الركيزة الأساس في الاقتصاد الوطني والتنمية بمختلف أبعادها.
وقال أبو غنيمة خلال اللقاء المهني الثالث بالمهندسين الزراعيين العاملين بالقطاع الخاص ونظمته لجنة القطاع الخاص بالنقابة في مقر محطة شركة "سكاتا" الزراعية في اليادودة، "أن العنصر البشري في القطاع الزراعي العمود الفقري هو الخيار الاستراتيجي نظرا لما تتميز به الكفاءات البشرية الأردنية"، لافتا اعتماد الشركات العالمية والإقليمية على المهندس الزراعي الأردني.
 وشدد على "حرص النقابة على الدفاع العاملين في هذا القطاع والمطالبة بوزارة زراعة سيادية في تشكيلات الحكومة المقبلة".
ومن جانبه، أكد نائب النقيب المهندس نهاد العليمي اهمية إقامة هذه اللقاءات للمساعدة في حل مشكلات المهندسين الزراعيين، مشيرا الى الخدمات التي تقدمها النقابة وتطلعاتها المستقبلية.
وأعلن عن نية النقابة طرح الشريحة التقاعدية الجديدة الثالثة للزملاء مطلع العام 2014 وبراتب تقاعدي اجمالي يصل الى 500 دينار شهريا.
واشار الى ان النقابة بصدد الانتهاء من مخططات النادي الرياضي الخاص بالمهندسين الزراعيين ليكون نقطة تجمع لهم مع عائلاتهم.
بدوره، أكد عضو مجلس النقابة رئيس لجنة القطاع الخاص المهندس اسحق توفيق عزم اللجنة الاقتراب اكثر من المهندسين الزراعيين العاملين بالقطاع الخاص، مشيرا الى أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الانشطة، مشددا على ضرورة فتح آفاق أوسع مع القطاع الخاص لقدرته على استيعاب المهندسين الزراعيين الباحثين عن فرص العمل.

التعليق