"زين" تطلق تقريرها السنوي الثاني عن الاستدامة بعنوان "وعدُنا.. بـ عالم جميل"

تم نشره في الاثنين 23 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر - (من المصدر)

عمان- أطلقت مجموعة زين تقريرها الثاني عن الاستدامة، والذي تتناول فيه التزامها المتنامي تجاه المسؤولية الاجتماعية في منطقة عملياتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واستعراض أوجه القصور الأساسية المتعلقة بمجالات التنمية المستدامة.
وأوضحت المجموعة، في بيان صحفي، أن التقرير الذي تصدره للعام الثاني على التوالي يستعرض نقاط التماس كافة التي تتقابل مع نشاطها والجهات والمؤسسات كافة ذات الصلة؛ حيث يبرز مدى الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لعملياتها التشغيلية على شعوب منطقة عملياتها.
وكشفت المجموعة التي تملك وتدير ثماني رخص للاتصالات المتنقلة في المنطقة أنها أبرزت وبشكل واضح مدى التزامها إزاء التأثير على العديد من القضايا التي تواجه مجتمعاتها، وذلك بإطلاقها سلسلة من  المبادرات الشاملة والتي ركزت من خلالها على بناء القدرات، مبينة أنها هدفت من تنفيذ هذه المبادرات إلى تمكين وتطوير الشباب وتحسين فرص توظيفهم وقدرتهم على التأثير في مجتمعاتهم بطريقة إيجابية.
وأفادت زين أن التقرير الذي صدر تحت عنوان “وعدُنا.. بـ عالم جميل” قد عكس التزامها بمبدأ الشمولية، وذلك من خلال وصف الخدمات المتنوعة التي تقدمها زين وهي الخدمات التي يتم تصميمها خصيصا بهدف تلبية احتياجات الشرائح المهمشة في المجتمعات.
ونوهت إلى أن هذه النسخة من التقرير ستستعرض نتائج أول استطلاع للرأي بين موظفيها والأطراف كافة ذات الصلة معها، والذي أجرته حول توقعاتهم للمسؤولية الاجتماعية للشركات، مبينة أنها لمست معدل استجابة كبيرا في هذا الاستطلاع حيث وصل إلى 57 %.
وأكدت أنها سعت في هذا التقرير إلى تغطية مساحات جديدة في مجال عملياتها الاجتماعية، وذلك بتأكيدها التزامها بالمحافظة على إجراء حوار مستمر وبنّاء بين مجموعة زين وأفراد قوتها العاملة من خلال إجراء دراسة مسحية سنوية حول مدى انخراط الموظفين، والتعهد بمعالجة الفجوة القائمة بين فئة الإناث والذكور في شغل الوظائف القيادية التنفيذية سواء في داخل الشركة أو في صناعة الاتصالات على مستوى المنطقة.

التعليق