"المؤسسية للمطابقة والجودة" أول شركة أردنية تحصل على اعتماد دولي

تم نشره في الأحد 22 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان- حصلت الشركة المؤسسية للمطابقة والجودة على شهادة الاعتماد الدولي من قبل هيئة الاعتماد الهولندية (RvA)، وبذلك تكون الشركة أول هيئة محلية خاصة ومعتمدة لتقديم خدمات التفتيش (كطرف ثالث) واصدار شهادات المطابقة للمنتجات حسب الممارسات العالمية.

وتهدف الشركة الى مساعدة القطاع الصناعي في سعيه لتطوير منتجاته ورفع تنافسيتها وتحقيقها لمتطلبات الأسواق المحلية والعالمية. وقد أولت الشركة اهتماما خاصا بمادة الاسمنت لاعتباره سلعة استراتيجية، حيث تتطلب المواصفة القياسية الأردنية للاسمنت (قاعدة فنية إلزامية التطبيق) وجود طرف ثالث معتمد لاصدار شهادات المطابقة لمنتجات الاسمنت داخل المملكة، مما سيسهم في تعزيز موقع المنتَج الأردني في السوق المحلي وتحسين مستوى الجودة في قطاع البناء من جهة، ودخول أسواق جديدة من جهة أخرى.
ومن الجدير بالذكر، ان الشركة المؤسسية للمطابقة والجودة تأسست العام 2010 من قبل مجموعة من الخبراء المتخصصين بهدف تقديم أفضل خدمات تقويم المطابقة من أجل الاستجابة للتحديات التي تواجه المصنعين والمصدرين الأردنيين في سعيهم لتحقيق متطلبات الأسواق العالمية، وخاصة بعد دخول الأردن في العديد من الاتفاقيات التجارية الدولية التي تهدف أساسا إلى إزالة العقبات التجارية من خلال الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة بين البلدان. وتملك الشركة علامة المطابقة المسجلة (CQIC) والتي من الممكن مشاهدتها على عدد من المنتجات.

التعليق