أنشيلوتي: عندما يكون كريستيانو وكريم في حالة جيدة تصبح الأمور سهلة

تم نشره في الخميس 19 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً

مدن- أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني أول من أمس أن الفوز على غلطة سراي في أول لقاءات الفريقين بدوري أبطال أوروبا بستة أهداف مقابل واحد “نتيجة رائعة”، مشددا “عندما يكون كريستيانو (رونالدو) وكريم (بنزيمة) في حالة جيدة، تصبح الأمور سهلة للغاية”.
وأبرز أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، وجود بعض الجوانب التي تحتاج للتحسين في أداء الميرينغي: “النتيجة رائعة رغم أننا عانينا بعض الشيء في الشوط الأول. بعد هدف إيسكو أصبح اللقاء سهلا للغاية. دافعنا بشكل جيد وأجدنا تنفيذ الهجمات المرتدة. عندما يكون كريستيانو وكريم في حالة جيدة تصبح الأمور سهلة للغاية”.
وأوضح “لقد بدأنا المباراة بشيء من الخوف، ولكن الأمور سارت على نحو جيد بعد ذلك”.
وأشار أنشيلوتي إلى أن الفريق ينبغي عليه “تدارك الأخطاء” لأنه أقر بأن لاعبيه كانوا “في حاجة للثقة” في بداية المباراة، موضحا “النتيجة مثالية، ولكن المباراة كانت صعبة. غلطة سراي بدأ بوضع صعوبات أمامنا، ولكن بعد ذلك تعاملنا مع المباراة على نحو جيد”.
وأبرز أنشيلوتي أهمية بدء البطولة بالفوز في ظل تعادل يوفنتوس في المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا أمام كوبنهاغن الدانماركي.
وأوضح “الفوز مهم للغاية فعندما تبدأ بشكل جيد في مرحلة المجموعات يكون لك أفضلية ضئيلة على باقي الفرق. ليس بالأمر المهم، ولكن الفوز بالمباراة الأولى أمر جيد. ما يزال هناك خمس مباريات، وهذا يمنحنا الثقة”.
وفي النهاية تطرق إلى جلوس الويلزي غاريث بيل على مقاعد البدلاء في بداية المباراة، حيث أوضح “الجميع يعرف أنه ليس في كامل لياقته البدنية. الدفع به في بداية المباراة بعد أن لعب 60 دقيقة السبت (في الليغا) ربما كان يحمل شيئا من الخطورة. لعب نحو 30 دقيقة، وسيكون أمامه الوقت ليتحسن”.
من جهته، أكد كريستيانو رونالدو أن الفوز الكاسح “يمنحنا ثقة كبيرة”.
وأعرب كريستيانو عن سعادته بفوز الفريق وتسجيل “هاتريك” في مرمى الفريق التركي، بعد يومين من تجديد تعاقده مع الميرينغي حتى العام 2018، وأوضح رونالدو “أعتقد أننا سيطرنا على المباراة بعد الهدف (الأول الذي سجله إيسكو في الشوط الأول). الدقائق العشرين الأولى كانت صعبة”، مشيرا إلى أن مستوى الفريق تحسن بعد ذلك.
وأضاف “انها البداية الأفضل لدوري الأبطال هذا الموسم. تسجيل ستة أهداف أمر جيد حقيقة لنا. يمنحنا ثقة كبيرة. كنا نود البدء جيدا أمام منافس جيد”.
وحول حارس مرمى الفريق إيكر كاسياس الذي خرج مصابا بعد مرور 14 دقيقة فقط من عمر اللقاء قال “ما حدث لكاسياس حظ سيء.. سيتعافى وسيعود بالتأكيد”.
وصرح داني كارفاخال الظهير الأيمن لريال مدريد بأن فريقه لعب “بجرأة” أمام غلطة سراي، وفي تصريحات عقب اللقاء قال كارفاخال إن هذه أفضل بداية يقدمها الملكي في مستهل مشواره بدوري الأبطال “فلا توجد بداية أفضل من ذلك.. إنها نتيجة حاسمة. علينا أن نفوز بباقي المباريات مثلما حدث اليوم”.
وأضاف أن الفوز على غلطة سراي على أرضه ووسط جمهوره بهذه النتيجة أمر رائع، مبينا أن الروح المعنوية للاعبي الملكي ارتفعت بعد إحراز هدفهم الثاني.
كما أشار كارفاخال إلى أنه راض عن مستواه الحالي وعن الدقائق التي يشارك فيها مع الملكي، معربا عن شكره لمدربه أنشيلوتي على ثقته به كما أكد أنه سيبذل قصارى جهده في كل مباراة.
إلى ذلك، نشر سرجيو راموس له برفقة زميله حارس المرمى العملاق إيكر كاسياس، على حسابه بموقع “تويتر” الاجتماعي مصحوبة بتعليق “ثمة من يود قتلي”.
جاء نشر هذه الصورة بعد أن تسبب راموس في حرمان كاسياس من استكمال أول مباراة رسمية له مع الريال منذ ثمانية أشهر، حيث اصطدم به وتسبب في إصابته وخروجه مبكرا.
ويظهر كاسياس وراموس وهما يجلسان سويا في الطائرة التي استقلها الملكي للعودة إلى مدريد قادما من تركيا، وبدا كاسياس وهو يضحك ويحاول توجيه لكمة لراموس.
وكتب راموس قائلا: “نحن في طريقنا إلى بلادنا.. ثمة من يود قتلي اليوم”، مبينا أن إصابة كاسياس لن تكون قوية وسيعود للملاعب سريعا.
وكان كاسياس قد غادر المباراة في الدقيقة 15 ليحل بدلا منه دييغو لوبيز الذي أعرب عن أسفه إزاء إصابة كاسياس.
وأشار لوبيز إلى شعوره بالحزن لإصابة كاسياس، لا سيما وأن اصطدام زميله سرجيو راموس به كان قويا وبدا مؤلما لأنه نجم في منطقة حساسة وهي الضلوع.
ونفى لوبيز أنه يتعرض لضغوط نتيجة المنافسة على حراسة عرين الفريق الملكي “فأنا لا أشعر بأي ضغط، ولكنني أنوي استغلال كافة الفرص التي تتاح لي كما أن كلينا (هو وكاسياس) نحترم قرار المدرب ونحن على استعداد للمشاركة في أي مباراة”.
وأضاف: “أنا أحاول الاستمتاع بكل مباراة والدفاع عن القميص الذي أرتديه لذا أسعى للحفاظ على مستوى أدائي ومساعدة الفريق”.
وأبرز لوبيز أهمية مباراة أول من أمس وأنه حاول التركيز فيها منذ أن حل بديلا، مبينا أن هذا اللقاء اتسم بالصعوبة أكثر مما بدا فقد اتيحت لغلطة سراي فرص للتهديف ولكن بعد تسجيل الريال لهدفه الثاني باتت الكفة تميل لصالح الملكي. -(إفي)

التعليق