مصر: تجميد أموال قيادات الإخوان واعتقال الحداد

تم نشره في الثلاثاء 17 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 17 أيلول / سبتمبر 2013. 02:11 مـساءً
  • القضاء المصري يجمد أموال قيادات الإخوان -(ارشيفية)

القاهرة- أمر القضاء المصري اليوم الثلاثاء بتجميد أموال عدد من قيادات الإخوان المسلمين وقيادات إسلامية أخرى متحالفة مع الجماعة.

وقررت محكمة جنايات القاهرة الموافقة على طلب النائب العام المصري هشام بركات بتجميد أموال المرشد العام للاخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر والقياديين في الجماعة محمود عزت ومهدي عاكف وسعد الكتاتني ورشاد البيومى وعصام العريان ومحمد البلتاجي.
كما قررت تجميد أموال القيادي في حزب الوسط الإسلامي عصام سلطان والداعية صفوت حجازي والقياديين في الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد وطارق الزمر والقياديين السلفيين حازم أبو إسماعيل ومحمد العمدة.

إلى ذلك قالت ثلاثة مصادر أمنية إن السلطات المصرية ألقت القبض اليوم الثلاثاء على المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين جهاد الحداد في تطور كبير في حملة الحكومة التي يساندها الجيش على الجماعة.

وقالت المصادر إن السلطات ألقت القبض على اثنين آخرين من المسؤولين في الجماعة في مسكن بالقاهرة.

وعمل الحداد مديرا لمكتب الرجل الثاني في الجماعة خيرت الشاطر وهو ابن عصام الحداد الذي عينه مرسي مساعدا له للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية

 ومنذ عزل مرسي في الثالث من تموز (يوليو) إثر تظاهرات حاشدة طالبت برحيله، شنت السلطات حملة أمنية ضد جماعة الإخوان المسلمين وحلفائها الإسلاميين باستثناء حزب النور السلفي.-(ا ف ب)

التعليق