احتجاجا على نقل مديريهم

طلبة مدارس يعتصمون اليوم أمام وزارة التربية

تم نشره في الثلاثاء 17 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • مبنى وزارة التربية والتعليم في منطقة العبدلي بعمان- (تصوير: أسامة الرفاعي)

آلاء مظهر

عمان - يعتصم اليوم عدد من الطلبة وذويهم امام وزارة التربية والتعليم، احتجاجا على قرار مدير تربية عمان الاولى، بإجراء تنقلات لمديري تسع مدارس.
وقال طلبة من مدرسة ضرار بن الازور لـ"الغد" امس ان اعتصامهم سيكون مفتوحا لحين تلبية مطالبهم العادلة بوقف قرار النقل الذي وصفوه بـ"التعسفي والظالم".
وشهدت بعض تلك المدارس اليومين الماضيين، اعتصامات امام ابوابها احتجاجا على عمليات النقل هذه، فيما اكد اهالي طلبة انهم سيشاركون ابناءهم في اعتصام اليوم امام الوزارة، و"في حال عدم الاستجابة لمطالبنا والمتمثلة بوقف القرار سنتوجه الى الديوان الملكي الهاشمي".
الى ذلك، بين عدد من ذوي طلبة مدرسة حنين الثانوية للبنين في الجبل الاخضر بعمان "ان الاجهزة الامنية أوقفت أول من امس طلابا من المدرسة على خلفية احتجاجهم، وتحويل عدد منهم الى المحكمة".
فيما قال مصدر امني، طلب عدم نشر اسمه، "ان الاجهزة الامنية اعتقلت 20 طالبا من مدرسة حنين، كونهم اغلقوا الشارع وأشعلوا النيران في الحاويات ورموا حجارة على السيارات المارة، ما استدعى تدخل الاجهزة، وتحويل هؤلاء الطلبة الى مركز امني وتوقيعهم على تعهدات ومن ثم اخلاء سبيلهم".
واعتصم طلبة مدرسة حنين والاهالي اول من أمس أمام المدرسة، احتجاجا على نقل مديرهم سامي الوحش لمدرسة أخرى.
وكان ارشيد العبداللات مدير مدرسة ضرار بن الازور، والذي شمله قرار النقل، قال لـ"الغد" اول من امس إن قرار النقل "تعسفي" ولا يخدم المصلحة التعليمية، وهو قرار لـ"تصفية حسابات شخصية بينه وبين مدير تربية عمان الأولى، نتيجة لرفضي قبول عدد من الطلاب في مدرستي".
فيما قال العلاوين في تصريح سابق إن "قرار النقل مستمر"، و"ليس تعسفيا"، ويأتي ضمن خطة تشكيلات، تقوم بها المديرية لـ9 من مديري المدارس، للاستفادة من خبراتهم التربوية بأماكن مختلفة.
وبين أن "النقل جاء بناء على مبررات تخدم المصلحة العامة، بعيدا عن المصلحة الشخصية"، مبينا أن الوزارة على علم بتلك التنقلات".

alaa.mathher@alghad.jo

التعليق