"الثقافة" تعلن أسماء الفائزين بمسابقة الإبداع الشبابي

تم نشره في الثلاثاء 17 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - أعلنت وزارة الثقافة عن اسماء الفائزين بمسابقة الإبداع الشبابي التي تنظمها الوزارة للفئة العمرية بين 18 و 30 عاما في مجال القصة والشعر والرواية.
وفاز بالمرتبة الأولى في مجال القصة كوثر حمزة عبد القادر محمد عن "قصتها المرأة جبت العالم"، والثانية لمى خليل عبد القادر السيد عن قصتها "عبث المسير" والثالثة بلال عبد الله حسين الصرايرة عن قصته أبواق الشتاء الأخير.
وفي مجال الشعر فاز بالمرتبة الأولى مروان زهير عبد العزيز الذيابات عن قصيدة (دثّريني)، والثانية حسام محمد أيوب محمد عن قصيدة (إجابة، على لسان لاجئة ) والثالثة محمد تيسير حسن طوالبة عن قصيدة ( ألا سامح الله الظباء) في حين فاز في حقل الرواية بالمرتبة الثالثة محمد بسام دغلس عن رواية تصبحون على انتظار ، فيما حجب المركزان الأول والثاني.
وتبلغ قيمة الجوائز في حقول القصة والشعر والرواية للأولى 500 دينار والثانية 350 دينارا والثالثة 250 دينارا.
وقال مدير مديرية الدراسات والنشر رئيس اللجنة الأدبية للمسابقة الروائي هزاع البراري ان المسابقة تهدف إلى اكتشاف المواهب الشابة الصاعدة والأخذ بيدها لتكون رافدا أساسيا للحركة الأدبية في المملكة.
وبيَّن أن ذلك ظهر جليّا في المسابقات التي اقامتها الوزارة في السنوات السابقة، مشيرا إلى ان المسابقة قدّمت للحركة الأدبية والفنية الأردنية نخبة خيرة من الأدباء والفنانين الذين استطاعوا اثبات قدراتهم على الساحتين المحلية والعربية وفاز منهم بعدد من الجوائز على مستوى الوطن العربي.
وتقيم الوزارة حفلاً تكريميا برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ للفائزين بمسابقة الإبداع الشبابي للعام 2013 يوم الثلاثاء المقبل في القاعة الرئيسية بدائرة المكتبة الوطنية.-(بترا)

التعليق