وفد من مديرية الأمن العام يزور الجامعة الأردنية

تم نشره في الاثنين 16 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان -  زار وفد من مديرية الأمن العام، المشاركين في البرنامج التدريبي لدورة مراقبي الشرطة الدولية باللغة الفرنسية المشتركة، أمس كلية الحقوق في الجامعة الأردنية.
وتهدف الزيارة وفقا لعميد الكلية الدكتور طارق الحموري الى تبادل المعرفة ونقل الخبرات للمشاركين ليمثلوا الأردن خير تمثيل في دول العالم.
وتحدث الدكتور عبدالله الضمور عضو هيئة التدريس في الكلية للوفد عن أعمال المراقبة الدولية وكيفية تسمية وتعيين المراقبين الدوليين والواجبات والمهام المنوطة بهم في إطار ميثاق الأمم المتحدة، بالإضافة الى قواعد وأخلاقيات العمل كمراقب دولي باللغة الفرنسية.
وتناول الضمور الحديث عن وسائل وآليات اكتساب المعرفة في العمل الدولي، فضلا عن مسائل اللاجئين وما يقدمه الأردن من إسهامات في هذا المجال.
وركز على وسائل اكتساب المعرفة التقنية في العمل كمراقبين دوليين من خلال الاستعداد اللغوي واستخدام اللغة الفرنسية والاستعداد المهني والدور الذي يمكن أن تلعبه كلية الحقوق في الجامعة بالتعاون مع مديرية الأمن العام في رفد مركز إعداد المراقبين الدوليين في مديرية الأمن العام بالخبرات اللازمة ليكون الأردن وأبناؤه خير سفراء للعمل الدولي والإنساني.-(بترا)

التعليق