منتخب الناشئات لكرة القدم يلاقي هونغ كونغ وديا اليوم

تم نشره في الاثنين 16 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • منتخب الناشئات لكرة القدم - (الغد)

عمان- الغد- يلتقي منتخب الناشئات تحت 16 عاما لكرة القدم مع منتخب هونغ كونغ، عند الساعة الثانية والنصف بعد ظهر اليوم بتوقيت عمان على الملعب الرئيسي، في إطار المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب في هونغ كونغ، استعدادا للنهائيات الآسيوية التي ستقام في مدينة نانجينغ الصينية، في الفترة من السادس والعشرين من الشهر الحالي ولغاية السادس من الشهر المقبل.
ووفق المدير الفني للمنتخب الكابتن صالح دغش، الذي كان يتحدث للموقع الرسمي للاتحاد، فإن المباريات الودية مع هونغ كونغ تهدف الى الوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية والتأقلم على الأجواء، في ظل درجة الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية، اضافة الى وضع اللاعبات في أجواء المباريات، مشيرا الى أنه سيدفع بجميع اللاعبات للمشاركة في المباراتين.
وأضاف: “نسعى للخروج بمردود فني من المعسكر، من خلال توفير الانسجام والوقوف على التشكيلة النهائية، مع التركيز على الالتزام بالواجبات والانضباط التكتيكي قبل الاستحقاق الآسيوي أمام كوريا الشمالية والصين تايبيه”.
واستعرض الجهاز الفني أهداف المعسكر خلال اجتماعه أمس باللاعبات، وأكد أهمية المباراتين الوديتين أمام هونغ كونغ، وأشاد بانضباط اللاعبات بالتعليمات وحرصهن الكبير على الاستفادة من المعسكر.
وبين الجهاز الفني أن النهائيات الآسيوية تحتاج الى بذل المزيد من الجهد، والخروج بنتائج إيجابية تسهم في تعزيز مسيرة الكرة الأردنية عامة والكرة النسوية خاصة، وكيفية التعامل مع المباريات من خلال التغلب على الضغوطات، وتعزيز الثقة بالنفس وتفعيل الجانب النفسي للوصول الى الإنجاز.
وخاض المنتخب أمس أول حصة تدريبية خفيفة في هونغ كونغ التي وصلها مساء السبت بعد رحلة طويلة، واشتملت على الجوانب الفنية وتصحيح بعض الأخطاء بإشراف المدير الفني صالح دغش والمدرب العام سوسن الحساسين ومدرب الحراس سمير مولود وبمشاركة اللاعبات: ملك شنك، ربا الغويري، نغم الظاهر، زين مظهر، فرح الدميسي، تيماء حبول، نور الرفاعي، رند جودت، نور زوقش، هبة عبندة، لونا سحلول، ميس العقيلي، بتينا عبود، تسنيم أبو الرب، سارة عامر، عزيزة الحايك، جيدا النبر، منار اسليم، لين البطوش، لين العبادي، سهر حواري، زينة العدوان وروان نوارة.
وكان مدير الدائرة الفنية والمنتخبات الوطنية أحمد قطيشات قد طالب اللاعبات بعكس الصورة الحقيقية عن الكرة الأردنية، وتقديم أفضل المستويات خلال اتصاله مع الجهاز الفني، مؤكدا دعم الاتحاد للمنتخب وصولا الى الهدف المنشود، وأشار إلى أنه يجب المحافظة على الإنجاز الذي تحقق للمرة الأولى بالوصول الى النهائيات، وأشاد بقدرات اللاعبات ودورهن الكبير في العودة بإنجاز جديد.

التعليق