"مستقلة الانتخاب" تسلم قريبا تقريرها حول الانتخابات البلدية لرئيس الوزراء

تم نشره في الأحد 15 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً

زايد الدخيل

عمان - تسلم الهيئة المستقلة للانتخاب، تقريرها التفصيلي حول الانتخابات البلدية بكافة مراحلها إلى رئيس الوزراء، خلال أيام، وذلك التزاما بالمادة 25 من قانون البلديات رقم 13 لسنة 2011، حسبما توقع مصدر في "الهيئة".
وتنص هذه المادة على أنه بعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات البلدية تقدم الجهة المشرفة لرئيس الوزراء تقريرا تفصيليا عن العملية الانتخابية بجميع مراحلها.
وبحسب المصدر، فإن التقرير ناقش الإطار التشريعي الناظم للانتخابات البلدية، وتطرق لمختلف مراحلها، كما قدم ملاحظات حول مختلف المراحل التي مرت بها العملية الانتخابية ومدى التزام ادارة العملية الانتخابية فيها.
وقال، في تصريح صحفي أمس، إن التقرير تضمن توصيات من شأنها إنجاح أي عملية انتخابية مقبلة، ومدى توافقها مع المعايير الدولية لنزاهة العملية الانتخابية.
وأضاف أنه تضمن أيضاً تقييما لإجراءات مختلف مراحل العملية الانتخابية، ومدى تقيد كوادرها بأحكام القانون والتشريعات الناظمة، وأبرز الملاحظات والتوصيات التي قدمتها الهيئة لوزارة الشؤون البلدية بصفتها الإدارة الانتخابية.
يشار إلى أن ممثلي الهيئة، وعددهم 2400، عملوا يوم الانتخابات البلدية التي اقيمت في 27 آب (أغسطس) الماضي، على تعبئة نماذج الإشراف الخاصة بمراحل العملية الانتخابية، وتحليل مضامينها موضوعيا ليصار إلى تضمين مخرجاتها في التقرير التفصيلي على صيغة تقارير إحصائية ورسومات بيانية.

التعليق