"كواليس" ركلات الجزاء ومتعب يحفز "النشامى" بأغنية جديدة والأنصار يطالب قويدر بثمن التذاكر ورجا مرشح للاحتجاب عن الوحدات واللحام وجودت يسجلان

تم نشره في الأحد 15 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • سمو الأمير علي بن الحسين والمهندس احمد مهيرات - (الغد)
  • لاعب فريق الوحدات بلال قويدر - (الوحدات نت )
  • لاعب فريق صحار العماني حازم جودت - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.

“كواليس” ركلات جزاء المنتخب و”النشامى” يتهامسون حول المكافآت
شهدت ركلات جزاء المنتخب الوطني لكرة القدم امام اوزبكستان، عدة كواليس كان بطلها المدير الفني حسام حسن وعدد من نجوم المنتخب.
وفي التفاصيل وعقب انتهاء المباراة، حرص حسام على التعامل النفسي مع اللاعبين قبل تسديد الركلات، حيث لم يطلب من لاعب معين تسديد اي ركلة، وبادر بسؤال اللاعبين عن اللاعب الجاهز لتسديد الركلة الاولى، فجاء الرد من أنس بني ياسين بأنه جاهز للتسديد.
حسام تابع السؤال عن اللاعب الجاهز فنيا ونفسيا للتسديد، دون أن يختار هو بنفسه اللاعب المسدد، ودون أن يشكل اي ضغط على اللاعبين، ليتواصل اعلان اللاعبين التصدي للركلات الخمس الاولى.
بعد انتهاء الركلات الخمس دون الحسم، حدد حسام حسن اسماء اللاعبين عدنان سليمان ومحمد مصطفى للتسديد، ولكنه لم يحدد ما بعد ذلك لعدم التوقع بأن يمتد الحسم.
وشهدت التسديدات الاخيرة، إعادة ترتيب بين اللاعبين انفسهم، في ظل تفضيل البعض تأخير التسديد، حيث كان محددا أن تتم عمليات التسديد بترتيب معين، قبل أن يقوم اللاعبون بتبادل المواقع.
إلى ذلك بدأ اللاعبون “يتهامسون” فيما بينهم عن آلية صرف مكافأة الفوز على اوزبكستان، والبالغة 10 آلاف دينار لكل لاعب، وفق ما تم الاتفاق عليه قبل المباراة بين اللاعبين والاتحاد.
ويرى اللاعبون أن تسليمهم المكافأة ربما يأتي عبر حفل رسمي، او من خلال استدعاء اللاعبين لاتحاد الكرة لاستلام المكافأة.
وكان اتحاد الكرة قد اعلن للاعبين قبل مباراة اوزبكستان، أن لائحة هذه المباراة ستشهد تغييرا عن المباريات السابقة، بحيث يحصل كل لاعب على 10 آلاف دينار، بارتفاع الفي دينار عن المباريات السابقة امام استراليا واليابان وسلطنة عمان، علما أن نجوم المنتخب (وكما يتحدثون فيما بينهم) ينتظرون ايضا مبلغ 8 آلاف دينار مكافأة الفوز على سلطنة عمان.
الفنان الصقار يستعد لتحفيز "النشامى" بأغنية جديدة
يستعد الفنان متعب الصقار، لتحفيز نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، بأغنية جديدة، تسبق مواجهتهم ذهابا وايابا مع منتخب خامس اميركا الجنوبية في الخطوة الأخيرة قبل بلوغ مونديال البرازيل 2014.
الاغنية التي ستكون ملائمة للمرحلة الحالية التي تسبق المواجهتين المرتقبتين، بدأت كلماتها بالظهور التدريجي، ولكن كامل كلمات الاغنية لم تستكمل بعد.
وتدور فكرة الاغنية حول ضرورة بذل اقصى الجهود استعدادا للمباراتين المقبلتين، وتحفيز النجوم على التطلع لما يفعله الفريق المنافس، بحيث يحفز الصقار نجوم المنتخب لفعل أكثر مما يفعله الفريق الذي سنواجهه.
وفي رده على استفسارات “الغد” قال المطرب الاردني: “اذا كان الفريق المنافس يخضع لتدريبات شاقة، فلماذا لا نتفوق عليه في هذا الجانب، واذا كان لاعبوه ملتزمين بالعادات التي تحافظ على انفسهم، فلماذا لا نكون افضل منهم”.
الأنصار اللبناني يطالب قويدر بثمن التذاكر
اجرى نادي الانصار اللبناني اتصالا أول من أمس، مع “مهندس” صفقة انتقال لاعب الوحدات بلال قويدر الى الفريق اللبناني، مطالبا اللاعب بإعادة ثمن تذاكر عمان – بيروت التي استهلكها اللاعب مؤخرا على نفقة الانصار، على أمل ان يحترف بلال في صفوف الفريق.طلب الانصار جاء على خلفية تضاؤل فرص احتراف قويدر في صفوفه، بعد تعثر مفاوضاته مع الوحدات، مشيرا الى ان قويدر ابلغهم قبل مغادرته الى لبنان بأنه اتفق بشكل نهائي مع الوحدات على تفاصيل انتقاله، ما دفع الانصار لاستصدار تذاكر سفر للاعب الذي تواجد في بيروت قبل فترة، قبل أن يعود الى عمان.
وكان قويدر قد اتفق مع الوحدات على الاحتراف في الانصار على سبيل الاعارة لمدة موسم، على ان يوقع قويدر للوحدات لمدة عامين، وهو ما وافق عليه اللاعب، قبل أن يعود ويطالب ببنود أخرى، وهو ما رفضه الوحدات، ما بدد فرصته بالاحتراف.
لاعب الوحدات رجا مرشح للاحتجاب امام الرمثا اليوم
بات لاعب فريق الوحدات لكرة القدم منذر رجا، مرشحا للاحتجاب عن مباراة فريقه اليوم امام الرمثا بدوري المناصير للمحترفين، في ظل الاصابة التي تعرض لها اثناء رحلة المنتخب الاولمبي الاخيرة الى الامارات العربية المتحدة.
رجا خضع لفحوصات طبية في الركبة، حيث تلقى نصائح بالخضوع للراحة خلال الايام المقبلة، قبل العودة الى الملاعب والمنافسات.
مهيرات يكرم رياضيي الأمانة احتفالا بإنجاز المنتخب
بدأ مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في امانة عمان المهندس احمد المهيرات، بالاعداد لحفل تكريمي لنجوم المنتخب العاملين في الامانة، بمناسبة تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم للملحق العالمي بتصفيات كأس العالم.
وتأتي هذه الخطوة، لتحفيز اللاعبين على مواصلة تقديم افضل العروض، بحثا عن الوصول لحلم المونديال.
كما قرر مهيرات منح الرياضيين العاملين على كادر دائرة المرافق الرياضية، إجازة لمدة اسبوعين، ابتهاجا بالفوز الذي تحقق على اوزبكستان، إضافة الى منح هؤلاء الرياضيين فرصة التفرغ لانديتهم خلال فترة الاجازة.
بادرة مهيرات، حظيت بإشادة نجوم الكرة الذين اعتبروا أن هذه الانجازات، جاءت مع انطلاقة منافسات دوري المحترفين، ما يفرغ هؤلاء اللاعبين للانتظام في تدريبات فرقهم استعدادا للمنافسات.
وكان وفد كبير من امانة عمان، قد شارك في استقبال المنتخب في مطار ماركا، ابرزهم مستشار الامين بكر العبادي، والمدير التنفيذي للشؤون الرياضية عبدالرؤوف الروابدة، والمهندسون احمد المهيرات ومحمد السرور ومحمود ابو الراغب.
البخيت يتألق ويفوز واللحام يسجل ويخسر في الدروي السعودي
نجح لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم مصعب اللحام، المحترف في صفوف فريق نجران السعودي، من تسجيل هدف فريقه الوحيد في مرمى فريق التعاون في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات الدوري السعودي، وانتهت بخسارة نجران بنتيجة 1-2.
ونجح مصعب في تسجيل هدف فريقه في الدقيقة 74 بعد عرض جيد من اللاعب الذي تألق بشكل لافت في المباراة.
اما اللاعب ياسين البخيت المحترف في صفوف فريق الاتفاق، فقد قاد فريقه لإحراز أول 3 نقاط في الدوري، عندما تمكن من صناعة هدف الفوز الوحيد في مرمى الشعلة والذي سجله اللاعب الروماني.
البخيت صنع هدف الفوز بحرفية عالية، عندما راوغ أكثر من لاعب من لاعبي الشعلة، قبل أن يهدي الكرة على طبق من ذهب للاعب الروماني الذي سجل هدف الفوز الوحيد.
جودت يفتتح رصيده التهديفي بالدوري العماني
افتتح اللاعب الاردني حازم جودت رصيده التهديفي في الدوري العماني، عندما سجل هدف فريقه صحار في مرمى النهضة في المباراة التي جرت أول من امس، في افتتاح مباريات الاسبوع الاول من الدوري العماني.
المباراة التي انتهت بفوز النهضة بنتيجة 2-1، شهدت بدايتها هدفا للنهضة، قبل أن يتمكن جودت من تسجيل التعادل من قذيفة قوية سكنت الشباك، ليأتي رد النهضة قاسيا بتسجيل هدف الفوز.
وحظي جودت بإطراء القائمين على فريقه، في ظل المستوى الجيد الذي قدمه في المباراة.
لاعبو منتخب 22 ينتشرون في مطار الرياض
اضطر لاعبو منتخب تحت سن 22 لكرة القدم، العائد مؤخرا من السعودية، للانتشار في جميع انحاء مطار الرياض للخلود للنوم، بعد خبر استبدال طائرتهم “المعطلة”.
ووفق التفاصيل، فقد تواجد لاعبو منتخب 22 في مطار الرياض اثناء رحلة العودة عند الساعة 3 بعد الظهر، على أمل الطيران الى عمان عند السادسة مساء، ليأتي خبر تعرض الطائرة لعطل، ما دفع القائمين على الطيران لاستبدال الطائرة باخرى، وبالتالي تأخر الطيران إلى الساعة العاشرة ليلا، ما اصاب اللاعبين بالارهاق، وبالتالي اللجوء للنوم في جميع ارجاء المطار.

كواليس النجوم

 

• لاعبو فريق محترف، كشفوا عن استدعاء إدارة ناديهم من قبل المتصرف، للتحقيق معهم بشأن شكاوى تشير إلى قيام الإدارة بسرقة المياه من النادي بطريقة معينة... اللاعبون أكدوا أن التحقيقات ما تزال جارية مع الإدارة بشأن هذا الموضوع.
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم محمد المحارمة، حرص على احضار كميات من الالعاب النارية إلى ملعب البولو، اثناء تدريب فريقه المسائي، قبل ان يطلقها احتفالا بفوز المنتخب على اوزبكستان، والتأهل للملحق العالمي.
• إداري في ناد محترف، اتهم المدير الفني لفريق الكرة بضعف الشخصية، وعدم السيطرة على الفريق واللاعبين، معتبرا أن اي خسارة للفريق فإن المدرب سيكون خارج النادي.
• نادي الحسين اربد نال الاشادة والاطراء، بعد أن استضاف على ملعبه يوم أمس، مجموعة من الاطفال السوريين، بترتيب من مؤسسة معنية بهذا الشأن، حيث اشرف على تدريب اللاعبين السوريين مدربا الحسين اربد منيب غرايبة وعلاء العمرات، فيما استقبلهم عضوا الإدارة سليمان الشرايرة وسميح البكري، وسط اطراء واشادة من قبل الضيوف الذين ثمنوا حفاوة ابناء النادي وتعاونهم الكبير.
• حارس مرمى فريق البقعة لكرة القدم صلاح مسعد، الذي تعارك مع المدير الفني في تدريب الأربعاء الماضي، توجه في اليوم التالي للتدرب مع فريقه السابق اليرموك.
• لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، لم يدخلوا في معسكر في الفندق قبل مباراة الرمثا اليوم كما جرت العادة.
• مجموعة من الرياضيين في مدينة الرمثا، كانوا ضمن «الجاهة» التي رافقت نجم فريق اتحاد الرمثا الحالي وفريق الرمثا السابق خالد الرحايلة الذي احتفل بعقد قرانه أول من أمس.
• اللاعب انس حجي وصل العاصمة البحرينية المنامة، استعدادا للتوقيع مع فريق الرفاع البحريني، كمحترف آسيوي رابع... يشار إلى أن حجي خرج من الفيصلي بعد أن فضّل النادي عدم تجديد عقده، قبل ان يلعب لفريق شباب الأردن الذي وافق على فسخ عقد اللاعب، قبل أن يجري انس اتصالاته مع البحرين للفوز بعقد خارجي.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق