برامج لتطوير الواقع الخدمي والتنموي في بلدية المزار الجنوبي

تم نشره في الجمعة 13 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

 الكرك – قال رئيس بلدية مؤتة والمزار الجنوبي محمد القطاونة إن البلدية تعد منظومة من البرامج والتطلعات التي تسعى من خلالها الى تطوير واقعها الخدمي والتنموي. واشار خلال لقاء مع فاعليات شعبية وشبابية ونسائية اول من أمس أن أولويات البلدية حاليا معالجة القضايا والمشاكل التي تعاني منها كافة المناطق من خلال برامج وآليات موجهة يتم تنفيذها بالتنسيق مع كافة الفاعليات المجتمعية وممثلي القطاعات النسوية والشبابية والعمل التطوعي.
ولفت القطاونة الى مخاطبة البلدية لوزارة السياحة لشمول السوق التجاري القديم في  مدينة المزار الجنوبي ضمن  المشاريع السياحية في المحافظة، مشيرا الى ان  بقاء السوق بوضعه الحالي دون استغلال يشكل عقبة خاصة وان معظم الأبنية فيه آيلة للسقوط. وأشار الى ان البلدية ستعمل على توفير مخصصات خدمات الإنارة والطرق، وإنهاء معاناة الاهالي باعادة اوضاع الشوارع في بلدتي مؤتة والمزار الجنوبي الى وضعهما الطبيعي قبل مشاريع المياه والصرف الصحي.
واضاف ان البلدية ستدعم كافة المبادرات المجتمعية والشبابية والابداعية وفق امكاناتها المتاحة ايمانا منها باهمية العمل التطوعي والابداعي.
واكد منسق مبادرة "نحو مزار افضل" حيدر الطراونة اهمية اللقاءات والاجتماعات التي تنظمها المبادرة مع المؤسسات الخدمية والتنموية في لواء المزار الجنوبي والمجتمع المحلي بكافة فاعلياته في سبيل بحث ودراسة الواقع الخدمي والتنموي والمعيقات التي تعترض الجهود في لمعالجتها وانهاء معاناة المواطنين فيها.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق