"آبل" تقدم "آيفون "5C" و"5S".. قمة التطور وغنى الألوان

تم نشره في الخميس 12 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • ايفون 5S بلونه الذهبي - (اف ب)

كاليفورنيا- بات أمام زبائن هواتف "آيفون" الذكية من "آبل" للمرة الأولى حزمة واسعة من الخيارات والألوان إن رغبوا بتحديث أجهزتهم، بعدما كشفت الشركة رسميا أول من أمس عما كان متوقعا منذ فترة بتقديمها لهاتفين جديدين، الأول هو "iPhone 5S"، النسخة المطورة من الجيل الخامس لـ"آيفون" و"iPhone 5C" الملون والزهيد الثمن.
وقال تيم كوك، المدير التنفيذي للشركة في حفل الكشف عن الهاتفين: "لقد باتت سوق الهواتف الذكية واسعة لدرجة أننا لن نكشف عن هاتف واحد، بل عن هاتفين في آن.. لقد اتسعت الأعمال إلى درجة تضطرنا لاستبدال "iPhone 5" بنموذجين جديدين بهدف الوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء".
أما فيل شيلر، نائب الرئيس التنفيذي لـ"آبل" لشؤون التسويق فقد امتدح هاتف "iPhone 5C" الزهيد الثمن والغني بالألوان قائلا: "لدينا تصميم جديد بالكامل ورائع ومسل ولديه من الألوان ما ليس لدى أي هاتف آخر"، أما جوني ايف، مسؤول التصميم في الشركة، فقد قال إن ذلك الهاتف "غير خجول" بغلافه البلاستيكي المميز.
ولن يتجاوز سعر هاتف "iPhone 5C" الجديد 99 دولارا للنموذج المزود بذاكرة سعة 16GB، على أن يصل سعره إلى 199 دولارا بالنسبة للنموذج المزود بذاكرة 32GB مع عقد اشتراك لعامين، وستقوم الشركة بتصنيع أغلقة متعددة الألوان بسعر لا يتجاوز 29 دولارا، مع التطلع إلى بيع أعداد كبيرة من هذه الأجهزة إلى الأسواق النامية بالهند والصين.
أما بالنسبة لهاتف "iPhone 5S"، فقد كشفت الشركة عن ميزاته الجديدة قائلة إن الأبرز بينها احتواؤه على معالج بيانات أسرع بمرتين من النسخة التي سبقته، إلى جانب كاميرا فائقة الحساسية تفوق ما لدى النسخة السابقة بواقع 15 في المائة، كما تسمح - للمرة الأولى - بتسجيل فيديو بحركة بطيئة.
وذلك علاوة على ميزة التعرف على بصمة اليد لفتح الجهاز وتحميل البيانات، وإمكانية تحويل صوت تطبيق "سيري" التشغيلي إلى صوت رجل.
أما سعر هاتف "iPhone 5S" الجديد فلن يتجاوز 199 دولارا للنموذج المزود بذاكرة سعة 16GB، على أن يصل سعره إلى 299 دولارا بالنسبة للنموذج المزود بذاكرة 32GB، بينما يباع النموذج الذي يحتوي على ذاكرة سعة 64 GB بسعر 399 دولارا.-(CNN)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تعليق (اسامه)

    الخميس 12 أيلول / سبتمبر 2013.
    اشتريته كان مش ولابد