"أمديست" تختتم المرحلة الثانية من برنامج مدرسي "الإنجليزية"

تم نشره في الاثنين 9 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان – الغد- اختتمت منظمة أمديست التعليمية الأميركية المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لمدرسي اللغة الانجليزية، والذي يهدف الى زيادة أعداد معلمي هذا التخصص الحاصلين على شهادة مهنية متخصصة بتدريب "الانجليزية".
واحتفلت المنظمة أمس بتخريج 12 معلما ومعلمة من القطاع الحكومي ووكالة الغوث بحضور ممثلي وزارة التربية، ووكالة الغوث ومعهد الدراسات العليا بكلية التدريب الدولي ومؤسسة مركز الملكة رانيا لتدريب المعلمين.
وتنفذ "أمديست" برنامج الشهادة المهنية في تعليم اللغة الإنجليزية بالشراكة مع معهد الدراسات العليا بكلية التدريب الدولي التابعة لمنظمة التعلم العالمي الرائدة على مستوى العالم في تدريب المعلمين، في كل من مصر والعراق والمغرب وفلسطين وتونس بالإضافة الى الأردن.
 ويستند البرنامج إلى تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها (TESOL) وجرى تكييفه ليتناسب واحتياجات معلمي "الإنجليزية" الحاليين والمستقبليين في الأردن والمنطقة.
ويتكون البرنامج من 120 ساعة، ويتفرد بتصميمه المرن ومحتواه القابل للتكيف الذي يأخذ بعين الاعتبار البيئات المختلفة للفصول الدراسية والاحتياجات المتنوعة للمتعلمين والمعلمين.
وسيساهم البرنامج في رفع المعيار الإجمالي لتدريس "الإنجليزية" من خلال طرح منهجٍ دراسي عصري يُمازج بين أفضل الممارسات الدولية والمواضيع الراهنة التي تتسم بأهمية خاصة للمعلمين على امتداد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

التعليق