اعتصام للعاملين في جامعتي "مؤتة" و"البلقاء التطبيقية"

تم نشره في الاثنين 9 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة وطلال غنيمات
الكرك - البلقاء - جدد عاملون وموظفون وأعضاء هيئة تدريس في جامعتي مؤتة والبلقاء التطبيقية أمس اعتصامهم للمطالبة بتحسين أوضاعهم.
فقد اعتصم موظفون في جامعة مؤتة أمام مبنى رئاسة الجامعة احتجاجا على عدم استجابة الجهات الرسمية في وزارة التعليم العالي والحكومة لمطالب العاملين في تحسين أوضاع جميع الموظفين وأعضاء هيئة التدريس بزيادة رواتبهم.
وتجمع العشرات من العاملين والموظفين أمام مبنى رئاسة الجامعة بناء على دعوة نادي العاملين في الجامعة، حيث توقفوا عن العمل من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، ويستمر الاعتصام كل يوم أحد لحين الاستجابة إلى مطالبهم التي قدموها لرئيس الجامعة وزير التعليم العالي والمتعلقة بالحقوق الإدارية والمالية للعاملين والمتقاعدين.
وأشار رئيس نادي العاملين في الجامعة وحيد البطوش إلى أن الاعتصام يأتي بعد الاتفاق بين مختلف نوادي العاملين في الجامعات الأردنية للمطالبة بالحقوق التي يعتبرون أنها من حق العاملين.
وبين البطوش أن المطالب تتمثل في إعطاء العاملين علاوة التأسيس وتصحيح الاختلالات الإدارية الموجودة في الجامعة واحتساب خدمة العلم للعاملين ممن خدموا في الجيش ضمن الخبرات العملية التزاما بقرارات رئاسة الوزراء بهذا الخصوص، إضافة الى احتساب الخبرات والشهادات العلمية لجميع العاملين وإعادة النظر في أسس القبول للطلبة من أبناء العاملين الذين يواجهون تمييزا ضدهم في القبولات الجامعية كل عام.
وأضاف البطوش الى أن العاملين في الجامعة بدأوا الاعتصام والتوقف عن العمل احتجاجا على سياسة المماطلة التي تقوم بها الجهات الرسمية في وزارة التعليم العالي تجاه مطالب العاملين التي مضى عليها أكثر من عدة أعوام.
إلى ذلك، نفذ العشرات من العاملين في جامعة البلقاء التطبيقية أمس اعتصاما أمام مبنى دائرة القبول والتسجيل في مركز الجامعة بالسلط، للمطالبة بصرف مكافآت بدل الموازي والتأمين الصحي.
وقال الناطق باسم الجامعة أحمد المناصير في تصريح صحفي إن مجلس أمناء الجامعة كان قد نسب إلى مجلس التعليم العالي بصرف نسبة من عائدات الموازي لموظفي الجامعة.
وبين أنه تم التنسيب بعد إقرار النظام الموحد للجامعات، وأن مجلس الجامعة طالب بأن لا تقل العلاوة عما كان يتقاضاه الموظف قبل إقرار النظام.
وأشار إلى أن الجامعة مستعدة لصرف المكافآت في حال صدور قرار من مجلس التعليم العالي، كما أحالت عطاء إدارة شؤون التأمين الصحي على إحدى الشركات الخاصة من أجل تنظيم عمل القطاع لتقديم أفضل خدمة للموظفين.

 local@alghad.jo

التعليق