58 ألفا عدد متدربي مركز تدريب المهندسين منذ تأسيسه

تم نشره في الأحد 8 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - قفز عدد المهندسين والمتدربين الذين استفادوا من الدورات التي عقدها مركز تدريب المهندسين في نقابة المهندسين الى 58 ألف متدرب منذ تأسيسه العام 1997.
وقال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات أمس ان "المركز اسهم بالتخفيف من مشكلة البطالة في صفوف المهندسين عبر ربطه ما يحصل عليه المهندس من معلومات أكاديمية في دراسته مع واقع التطبيق المهني في سوق العمل، مما اسهم بتمكين المتدربين من الحصول على فرص عمل في المملكة وخارجها.
واضاف ان المركز طور أكثر من 250 برنامجا، في الإدارة والهندسة والحاسوب بالعربية والانجليزية، ما يمكنه من الاستجابة لمتطلبات التدريب المتنوعة والمتنامية، والاعتماد على الخبرات العالية المطلوبة لسوق العمل المحلي والإقليمي.
واشار الى ان المركز معتمد من الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين "فيدك" وشركة سيمنس العالمية، والوحيد المعتمد كمركز تدريب هندسي إقليمي عربي من اتحاد المهندسين، ويستقبل الأشقاء من فلسطين والسودان ولبنان وليبيا واليمن والسعودية وسورية وقطر والبحرين.
ويدير المركز مدير تنفيذي يتولى تحقيق السياسات التي يرسمها ويقرها مجلس إدارة مكون من 15، وهم نقيب المهندسين وممثل عن كل شعبة وهيئة المكاتب الهندسية والقوات المسلحة ووزارة الأشغال والجمعية العلمية الملكية ونقابة المقاولين وأمانة عمان الكبرى وشركة الاتصالات ومصفاة البترول.
وقال مساعد الامين العام لشؤون التدريب في النقابة محمد ابو عفيفة ان المركز يمارس نشاطاته المختلفة في التدريب والتعليم المستمر خدمة للمهندسين بجميع تخصصاتهم بالتعاون مع مجالس الشعب وهيئة المكاتب الهندسية والفروع.

التعليق