فاعليات شعبية تطلق حملة تطوعية في المزار الجنوبي

تم نشره في السبت 7 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - أطلقت فاعليات شعبية وشبابية من مختلف مناطق لواء المزار الجنوبي والتابعة لبلدية مؤتة والمزار أمس حملة تطوعية لخدمة المجتمعات المحلية وتطوير عمل البلدية في اللواء، وخصوصا واقع النظافة والتنظيم في بلدات المنطقة، وفقا للناطق باسم الحملة حيدر الطراونة.
وأشار الطراونة الى أن الحملة التي أطلق عليها عنوان "معا نحو بيئة نظيفة بالمزار الجنوبي" تنفذ بمشاركة المئات من الشباب والفاعليات المجتمعية التطوعية من خلال القيام بحملات نظافة شاملة لكافة الشوارع والمؤسسات والمراكز التجارية وإزالة صور ويافطات الحملة الانتخابية للانتخابات النيابية والبلدية، والتي ما تزال تمتلئ بها شوارع وأحياء بلدات اللواء.
وبين الطراونة أن الحملة التطوعية التي يشارك فيها أبناء مدينة المزار الجنوبي من مختلف الأعمار تأتي انطلاقا من الحس الوطني والمسؤولية الجماعية لمساعدة الأجهزة البلدية في إزالة مخلفات الحملة الانتخابية للمجالس البلدية والنيابية.
ولفت الى أن الحملة تشمل تنظيف الشوارع من الأتربة والعوائق المختلفة من متبقيات بناء المنازل والباعة المتجولين وإزالة الملصقات واليافطات من على أعمدة الكهرباء والهاتف ومداخل الأبنية لإضفاء الطابع الجمالي على بلداتهم التي تشهد سياحة دينية نشطة لاحتضانها مقامات وأضرحة الصحابة.
وشدد الطراونة على أهمية تعزيز مفهوم العمل التطوعي لخدمة البيئة المحلية بمشاركة طلبة المدارس والجامعات باللواء وفي محافظة الكرك لتصبح حالة مجتمعية طبيعية. 
وأشار أحد المشاركين بالحملة علي النوايسة الى أن تنظيم الحملات التطوعية لخدمة المجتمع المحلي يعزز قيم الانتماء للمنطقة والبلدة التي يسكن فيها الإنسان، لافتا الى أن تعزيز قيم المشاركة بين الشباب والطلبة يساهم في خلق بيئة آمنة ونظيفة.

التعليق