إحباط تهريب 43 كيلوغرام هيروين قادمة من سورية

تم نشره في الجمعة 6 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

موفق كمال

عمان- أحبطت إدارة مكافحة المخدرات محاولة تهريب 43 كيلوغرام من مادة الهيروين المخدرة، قادمة من سورية إلى مصر مرورا بالاراضي الاردنية، وذلك بعد ضبط شاحنة بداخلها مخبأ سري أخفيت فيه الكمية المضبوطة.
وتقدر قيمة تلك المخدرات بما يزيد على مليونين ونصف المليون دينار، وهي أكبر كمية مضبوطة منذ بداية العام الحالي.
ووفق خبراء أمنيين، فإن عمليات تهريب المخدرات والأسلحة تنشط عادة في الدول التي تعيش حروبا أهلية ونزاعات مسلحة داخلية، في ظل ضعف الرقابة الأمنية على الحدود.
وحول التفاصيل، قال المركز الإعلامي الأمني في مديرية الامن العام امس، ان العاملين في ادارة مكافحة المخدرات، تمكنوا من  ضبط  43 كيلوغراما  من مادة الهيروين المخدر، على أحد المعابر الحدودية، داخل مخبأ سري في إحدى الشاحنات، وألقي القبض على السائق الذي كان ينوي تهريب تلك الكمية الى إحدى دول الجوار.
واضاف المركز ان ضبط تلك الكمية جاء بعد متابعة معلومة وردت إلى أحد العاملين في الإدارة، عن تحضير أشخاص مجهولين كمية كبيرة من مادة الهيروين المخدر تمهيدا لتهريبها لإحدى دول الجوار، حيث تمت متابعة تلك المعلومة للتوصل الى اؤلئك الاشخاص ومكان تواجدهم، والطريقة التي ينوون تهريب الكمية بواسطتها.
وتابع المركز أن التحقيقات وجمع المعلومات وإجراء عمليات المراقبة والتتبع استمرت لأكثر من شهر، وقادت إلى تأكيد قيام مجموعة أشخاص بإعداد مخبأ خاص سري داخل إحدى الشاحنات وإخفاء المواد المخدرة بداخلها، وبعد تحديد الشاحنة وعند وصولها إلى أحد المعابر الحدودية جرى وقفها وتفتيشها بدقة، حيث ضبطت بداخها تلك الكمية، وبوشرت التحقيقات التي أكدت تورط أربعة أشخاص في القضية التي تم تحويلها لمدعي عام محكمة أمن الدولة.

mufa.kamal@alghad.jo

التعليق