تجديد الثقة بالزميل محمد جميل عبد القادر رئيسا

اتحاد الإعلام يوزع المناصب ويؤكد الانفتاح على المؤسسات الإعلامية كافة

تم نشره في الأحد 1 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • جانب من اجتماع مجلس ادارة اتحاد الاعلام الرياضي -(من المصدر)

عمان-الغد- أقر مجلس إدارة اتحاد الإعلام الرياضي، توزيع المناصب الإدارية بين أعضائه الـ "11"، الحائزين على ثقة الهيئة العامة في الانتخابات التي عقدت مؤخرا.
ومنح مجلس الإدارة الجديد الثقة للزميل محمد جميل عبد القادر رئيسا للاتحاد للمرحلة المقبلة، فيما تم الاتفاق على توزيع باقي المناصب على النحو التالي:
الزميل شبلي الشطرات النائب الأول للرئيس، الزميلة منال بزادوغ النائب الثاني للرئيس، الزميل عاطف عساف الأمين العام، الزميل عوني فريج أمين الصندوق، الزميل أشرف المجالي الأمين العام المساعد، الزميل محمد قدري حسن الناطق الإعلامي.
وبحسب الزميل محمد قدري حسن الناطق الإعلامي، أكد مجلس إدارة الاتحاد المنتخب، أهمية وضرورة تماسك أسرة الإعلام الرياضي والتزامه بالتعامل على مسافة واحدة مع كافة الزملاء والزميلات من جميع المؤسسات الإعلامية، والتزامه بالانفتاح على الجميع وتقبل كافة الآراء بروح الحوار الديمقراطي والاحترام المتبادل، بما يخدم مسيرة الاتحاد والإعلام الرياضي، ويعزز من دوره في التعامل مع كافة الجهات الرياضية والشبابية والإعلامية في اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب وكافة الاتحادات الرياضية والأندية والجهات ذات الصلة والاختصاص، وفي مقدمتها نقابة الصحفيين.
كما قدر مجلس إدارة الاتحاد، دور الهيئة العامة التي تضم 121 شخصا وثمن حضورها ودورها في الاجتماع الانتخابي، مثلما قدر دور المجلس السابق مناشدا أسرة الإعلام الرياضي ضرورة التفافها حول اتحادها لتمكينه من مواصلة مسيرته وتعزيز المكتسبات.
وأكد مجلس إدارة الاتحاد التزامه بتفعيل دور أعضاء الهيئة العامة من خلال اللجان المعاونة، وفتح المجال أمام كافة الأعضاء لاختيار اللجان المناسبة لهم، حيث تقرر فتح المجال أمامهم حتى منتصف أيلول (سبتمبر) الحالي، وبحيث يتم بعد ذلك إشهار اللجان المعاونة التالية: اللجنة الاستشارية، اللجنة الثقافية والاجتماعية والرياضية، لجنة الدفاع عن الحريات، اللجنة النسوية، لجنة المصورين، لجنة الشمال، لجنة الجنوب ولجنة الوسط، فيما قد يتم لاحقا إشهار بعض اللجان الأخرى حسب الحاجة والظروف.
وكان من بين القرارات الأخرى عقد سلسلة لقاءات مع مديري ورؤساء تحرير ومديري الدوائر الرياضية في كافة المؤسسات الإعلامية، لإطلاعهم على واقع ومستقبل الاتحاد والاستئناس بآرائهم والاستماع إلى مقترحاتهم.
وخصص مجلس إدارة اتحاد الإعلام الرياضي مساحة من جلسته لمناقشة أوضاع الزملاء أعضاء الاتحاد من العاملين في الدائرة الرياضية بالزميلة صحيفة العرب اليوم، حيث أكد المجلس التزامه التام بالمحافظة على حقوق ومكتسبات هؤلاء الزملاء في اتحاد الإعلام الرياضي ومن خلال انخراطهم بكافة أنشطة الاتحاد ولجانه المعاونة، كما شدد المجلس على ضرورة المحافظة على حقوق هؤلاء الزملاء داخل مؤسسة العرب اليوم، مناشدا ناشر وإدارة الصحيفة والجهات المسؤولة الالتزام بحقوق الزملاء، معربا عن أمله في زوال الأسباب التي أدت ودفعت بالناشر تعليق إصدار الصحيفة.
واتخذ المجلس بعض القرارات والترتيبات التي تعبر عن تضامن أسرة الإعلام الرياضي مع الزملاء في الدائرة الرياضية بصحيفة العرب اليوم، أعضاء اتحاد الإعلام الرياضي، مشيدا بدورهم في مسيرة الاتحاد منذ تأسيسه.
وتقرر كذلك تشكيل لجنة قوامها الزملاء: شبلي الشطرات، عاطف عساف، عوني فريج، د. ماجد عسيلة ومحمد قدري حسن، وذلك لتقديم مسودة جديدة لنظام الإيفاد ودراسة مدى إمكانية زيادة المخصصات المالية للموفدين الإعلاميين، بما يحقق مبدأ العدالة وينسجم مع الظروف الراهنة.

التعليق