معان: ارتياح شعبي لنتائج الانتخابات البلدية

تم نشره في الخميس 29 آب / أغسطس 2013. 03:00 صباحاً
  • عدد من الناخبين في معان ينتظرون دورهم للادلاء بصوتهم في الانتخابات البلدية التي جرت أول من أمس -(الغد)

حسين كريشان

معان -  سادت أجواء من الارتياح الشعبي بين مختلف مناطق مدينة معان بعد ظهور نتائج الانتخابات لمجلس بلدية معان الكبرى.
وأكد مواطنون في المدينة أن الانتخابات التي جرت تؤسس لمرحلة جديدة في إعادة بين الثقة بين السكان في المحافظة والمجالس البلدية.
وأكد محمد عبدالله حرص جميع السكان على توفير الأجواء المناسبة في إطار من الهدوء والتوافق بين مختلف مكونات المدينة، مبينا أن النتائج أظهرت مدى الروح الوطنية التي يتمتع بها ابناء المدينة وحسهم الوطني العالي.
واعتبر أحمد المعاني أن ما جرى يوم الانتخابات من روح ديمقراطية ايجابية بين المرشحين وأنصارهم عزز حالة الثقة لدى الناس في المنطقة بضرورة التوافق العام على مختلف القضايا حرصا على المصلحة الوطنية.
وقال محمد السعودي أحد سكان المدينة إن ما جرى يوم الانتخابات ستخلق أجواء إيجابية من التنافس الشريف بين الناس وتعزز القدرة على الخروج من الأزمات بشكل سلمي وبعيدا عن الاختلافات.
وكان سكان أشادوا بالإجراءات المتميزة في الانتخابات البلدية، حيث جرت بكل يسر ولم يحدث ما يعكر صفوها، باستثناء أعمال شغب محدودة، أعقبت إعلان نتائج الانتخابات احتجاجا على رسوب أحد المرشحين، تخللها إغلاقات شوارع رئيسية بالحجارة والإطارات المشتعلة، وسرعان ما تمت السيطرة عليها بتدخل عدد من الوجهاء بتهدئة الموقف، كما سارعت قوات الدرك بالانتشار في الشوارع الرئيسية وأخذ الإجراءات الاحترازية لمنع الاعتداءات على الممتلكات العامة وخاصة بالتواجد أمام محكمة بداية معان لحمايتها ومنع أي اعتداء عليها.
وكانت الأجهزة الأمنية حشدت أعدادا كبيرة من قوات الدرك والشرطة عشية الانتخابات تحسبا لوقوع أعمال عنف وشغب على خلفية الانتخابات في المدينة.

التعليق