2400 ممثل لـ"مستقلة الانتخاب" موزعين على خمسة مستويات إشراف

تم نشره في الأربعاء 28 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - يضم فريق الهيئة المستقلة للانتخاب الخاص بالإشراف على الانتخابات البلدية 2400 ممثل للهيئة، موزعين على خمسة مستويات للإشراف على النحو التالي، الأول: فريق المنسقين الإقليميين (منسق إقليم الشمال، منسق إقليم الوسط، منسق إقليم الجنوب، ومنسق لأمانة عمان) وهم من ضمن كادر الهيئة.
الثاني: فريق ممثلي الهيئة في المحافظات، وعددهم 13 بواقع ممثل واحد لكل محافظة، وممثل إضافي للأمانة وتمت تسميتهم من قبل رئيس الوزراء بناء على طلب الهيئة.
أما الثالث فهو فريق ممثلي الهيئة في البلديات من القضاة وعددهم 105 ممثلين بواقع ممثل واحد لكل بلدية، وخمسة لأمانة عمان وتمت تسميتهم من قبل رئيس المجلس القضائي بناء على طلب الهيئة.
والرابع فريق ممثلي الهيئة في المناطق وعددهم 243 ممثلا تمت تسميتهم من قبل رئيس الوزراء بناء على طلب من الهيئة.
وإضافة إلى ذلك هناك فريق ممثلي "الهيئة" في مراكز الاقتراع والفرز وعددهم 1870 ممثلا تمت تسميتهم من قبل رئيس الوزراء بناء على طلب من الهيئة، وتم توزيعهم على كافة مراكز الاقتراع والفرز بحيث يتولى كل منهم الإشراف على خمسة صناديق اقتراع كحد أقصى.
ورصدت عشر هيئات دولية وأربع هيئات محلية الانتخابات البلدية، وتتضمنت مهمتها مراقبة ومتابعة جميع المراحل الانتخابية وكافة اجراءاتها من بداية العملية الانتخابية وإلى حين إعلان النتائج.
أما المنظمات والهيئات الدولية التي تقدمت لمراقبة الانتخابات فهي المعهد الجمهوري الدولي، منظمة (ال جي دي كي) الدنماركية، بعثة الاتحاد الاوروبي، المؤسسة الدولية لأنظمة الانتخابات، المركز العربي لحقوق الانسان والسلام الدولي، اضافة الى سفارات اليابان، الولايات المتحدة، الامارات، فلسطين، والمانيا.
وتوزعت الهيئات المحلية على التحالف المدني لمراقبة الانتخابات (راصد)، تحالف نزاهة لمراقبة الانتخابات، المركز الوطني لحقوق الانسان، وجمعية أمان لتنمية المجتمع المدني.

التعليق