سكان في الصفاوي يطالبون مجلسهم البلدي المقبل بالتصدي للقضايا الخدمية

تم نشره في الاثنين 26 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً

 حسين الزيود

المفرق –  يرى ناخبون في منطقة الصفاوي (70 كيلو مترا شرق مدينة المفرق)، أن على المجلس البلدي القادم أن يتصدى لملفات خدمية تحتاجها منطقة الصفاوي، بما يساهم في رفع سويتها في منطقتهم.

وأكد أبو مالك أحد سكان الصفاوي ضرورة تحسين واقع خدمات النظافة في مختلف التجمعات السكانية والأحياء التابعة لبلدية الصفاوي، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب تحسين واقع الآليات العاملة في هذا المجال .
وأشار إلى أن الواقع الحالي في بلدية الصفاوي يتطلب العمل الجاد على توسعة حدود التنظيم في البلدية من مختلف الجهات، وبما يدفع في تقديم الخدمات لكافة السكان في البلدة.
وقال عطاالله اللويبد أن المجلس البلدي القادم لبلدية الصفاوي عليه أن يتصدى للمشكلات التي يعاني منها السكان في مجال مياه الشرب، من حيث نقص المياه في بعض الأحيان أو حال الانقطاع الذي تشهدها البلدة.
ودعا اللويبد المجلس المقبل إلى ضرورة العمل مع الجهات الصحية لتحسين واقع الخدمات الطبية التي يقدمها المركز الصحي العامل في المنطقة، خصوصا في ظل بعد المسافة عن مستشفيي المفرق والرويشد الحكوميين، لرفع المعاناة التي يواجهها المراجعون.
وبين آخرون أن منطقة الصفاوي تشكل خليطا من مختلف أبناء العشائر، لافتين إلى أن المنطقة تشهد حراكا انتخابيا نشطا، مشفوعا بالتحركات التي يمارسها المرشحون لرئاسة وعضوية البلدية، فضلا عن أقاربهم ومؤازريهم. من جهته، قال رئيس لجنة الانتخاب لبلدية الصفاوي عبدالله الزيادنة أنه يتنافس على رئاسة المجلس البلدي 3 مرشحين و 23 مرشحا لعضوية المجلس البلدي من بينهم 5 سيدات، لافتا إلى أن عدد أعضاء المجلس البلدي في الصفاوي يبلغ 10 مع الرئيس ومقاعد الكوتا النسائية.
وبين الزيادنة أن عدد الناخبين الذين يحق لهم الاقتراع في الصفاوي يبلغ 892 ناخبا، فيما عدد الناخبات يبلغ 953 ناخبة.

hussein.alzuod@alghad.jo

التعليق