"الريف الأخضر" يحتضن الجولة التاسعة من "فروسية" الأردن للقفز

تم نشره في السبت 24 آب / أغسطس 2013. 03:00 صباحاً
  • الفارس صالح فاخوري متصدر الترتيب التراكمي للفئتين الاولى والثانية - (الغد)

عمان- الغد- يحتضن ميدان مركز الريف الاخضر للفروسية في منطقة ناعور بدءا من الساعة الرابعة من مساء اليوم السبت، فعاليات الجولة العاشرة من بطولة الأردن لفروسية القفز عن الحواجز، التي ينظمها اتحاد الفروسية الملكي الأردني ضمن اجندة نشاطاته للعام الحالي 2013.
وذكر عضو مجلس ادارة اتحاد الفروسية رئيس لجنة القفز سنان النشاشيبي، ان جولة اليوم ستشهد مشاركة واسعة من فرسان المملكة من الجنسين، يمثلون نادي الجواد العربي، مركز عمان للفروسية، مركز الريف الاخضر للفروسية ومركز فورست هيل، حيث انجز المركز المستضيف كافة الترتيبات الادارية والفنية لإنجاح منافسات جولة اليوم.
وينتظر أن تشهد الجولة تنافسا مثيرا بين نخبة الفرسان المشاركين من الجنسين، بغية تعزيز مواقعهم على لائحة الترتيب التراكمي لمختلف فئات البطولة.
وتحظى البطولة سنويا، برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الملكي، ويتابع جولاتها جمهور كبير من اهالي الفرسان وعشاق رياضة فروسية القفز، فيما المشاركة فيها تكون متاحة أمام جميع الفرسان الأردنيين والفرسان المقيمين من العرب والأجانب المسجلين والحاصلين على هوية من اتحاد الفروسية للعام الحالي 2103، حيث يتم تسجيل الفرسان للمشاركة في جولات البطولة عن طريق أنديتهم ومراكزهم المنتسبة الى اتحاد الفروسية.
وتكتسب البطولة أهميتها من كون نتائجها تمثل القاعدة الرئيسية لاختيار عناصر المنتخبات الوطنية، التي تشارك سنويا في البطولات الدولية لفروسية القفز، سواء التي يستضيفها الأردن، أو تلك التي تقام في العديد من الدول العربية.
الترتيب العام التراكمي
وحسب الترتيب التراكمي للفرسان بعد نهاية الجولة التاسعة من البطولة، يتنافس على زعامة الفئة "أ"، كل من الفرسان: صالح فاخوري (متصدر الفئة) وهاني بشارات وحمزة الخوام وطارق خريسات ونصوح كيالي وسارة كيالي وياسين زبيبي والوليد الراشد وآية ناصيف.
ويتنافس على زعامة الفئة "ب"، كل من الفرسان: صالح فاخوري وعبد الدايم نعيمات وحمزة الخوام وثائر فضالة ورامي شاهين وعبدلله العبداللات ونصوح كيالي ومحمد زبيبي وياسين زبيبي وهشام غريب وسارة العرموطي وغيرهم
ويتنافس على زعامة الفئة "ج"، كل من الفرسان: معمر النوافلة وصالح فاخوري وعمر فلاح وآدم العساف وتاج بركات وعبدالله العبداللات ومحمد زبيبي ورامي شاهين وعمار الجنابي وياسين زبيبي وحلا النجار وفالح الدليمي ومازن قصار ومحمد ابو سمره وحلا الضاحي وغيرهم.
ويتنافس على زعامة الفئة "د"، كل من الفرسان: هشام غريب وسليمان الطائي ومحمد ابو سمره وعبدالله العبداللات وزين قصار وطلال العبادي ويوسف بني احمد وراكان فضالة وسارة العرموطي ويزيد الزعبي ومحمود صباح وحنا خوري وناديا ناظم وتاج بركات وعلي الشريف ورعد ناصر عدنان النجار ورامي شاهين وصبحي السعدي ومحمد الحافظ وغيرهم.
حكام البطولة
تدير فعاليات البطولة لجنة تحكيمية قوامها: احمد نصار، أريج زغيلات، سفيان بركات، سوسن سويدان، م. عمر العبداللات، معن الحديد، ومصممي المسلك سنان النشاشيبي وعلي الدليمي، والمفوض عمر حاج مصطفى.

التعليق