"الأمن العام" تنفذ حملة لإزالة لافتات مخالفة للدعاية الانتخابية

تم نشره في الجمعة 23 آب / أغسطس 2013. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الجمعة 23 آب / أغسطس 2013. 05:52 صباحاً
  • صور لمرشحين للانتخابات البلدية معلقة في أحد شوارع عمان الأسبوع الماضي - (تصوير: ساهر قدارة)

موفق كمال

عمان - نفذت مديرية الأمن العام من خلال إدارة السير المركزية وشرطة النجدة أمس حملة لإزالة صور مرشحين للانتخابات البلدية وأمانة عمان الكبرى، تم تعليقها بشكل مخالف لتعليمات الدعاية الانتخابية وتحديدا في العاصمة عمان.
ودعت المديرية أمس المرشحين ومؤازريهم في الانتخابات البلدية الى تجنب ارتكاب بعض التجاوزات التي برزت بعد انطلاق الدعاية الانتخابية، خاصة فيما يتعلق بالتعدي على الأماكن المخصصة للدعاية والتي حددتها التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية.
وأكدت المديرية في بيان لها أمس أنها باشرت وبالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى باتخاذ الاجراءات اللازمة فيما يتعلق بإزالة اللافتات الدعائية المعيقة لحركة السير، اضافة الى ضبط ومخالفة كل سائق يقوم بوضع ملصقات على مركبته تؤثر على سلامته وسلامة مستخدمي الطريق.
وحسب مصادر أمنية، فإن عددا كبيرا من صور المرشحين تم وضعها في اماكن تعيق حركة السير وتحجب الشواخص المرورية والاشارات الضوئية واماكن عبور المشاة، إضافة إلى الاكتظاظ وإعاقة السير أمام بعض المقار الانتخابية خاصة في أوقات المساء.
كما أشارت إلى قيام بعض السائقين بوضع ملصقات دعائية لمرشحيهم على زجاج المركبات بخاصة الزجاج الخلفي والذي يحجب الرؤية الخلفية والأمامية للسائقين، وكذلك تغطية أنوار الوقوف الخلفية، والتي تعتبر الإشارة التحذيرية الأهم في المركبة، باللافتات الانتخابية.

mufa.kamal@alghad.jo

التعليق