مؤسسات مجتمع مدني بالكرك تدعو للمشاركة بالانتخابات البلدية

تم نشره في الخميس 22 آب / أغسطس 2013. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك – دعت هيئات ومؤسسات مجتمع مدني في محافظة الكرك الناخبين والاعضاء المنتسبين فيها الى المبادرة والمشاركة بالانتخابات البلدية.
واشارت هيئات نسائية وملتقيات اجتماعية وثقافية بالمحافظة الى ضرورة التفاعل الاجتماعي مع النشاطات الوطنية وخصوصا قضايا ذات اهمية وطنية مثل التمثيل المحلي.
ودعت جمعية ربات بيوت شيحان ذات الاختصاص بالعمل النسائي التطوعي في محافظة الكرك في توجيه خاص للاعضاء فيها، الى ضرورة المشاركة الواسعة للقطاع النسائي بالمحافظة في الانتخابات البلدية، حرصا على ابراز دور المرأة في المسيرة الوطنية بالتمثيل الحقيقي، وخصوصا وان سيدات من المجتمع المحلي في كافة مناطق المحافظة ضمن قوائم المرشحين للانتخابات.
وأكدت رئيسة الجمعية وصال القسوس الى ان مشاركة السيدات بالانتخابات دليل على حجم الثقل الذي تمثلة السيدات بالمجتمع المحلي في التأثير  بتقديم رؤساء واعضاء مجالس محلية، يمكنهم العمل بشكل افضل من غيرهم لخدمة الناس في مواقع المسؤولية.
وشددت على الدور الذي تقوم به جمعية ربات بيوت شيحان في دعم المرأة بمحافظة الكرك في العمل العام من خلال نشاطات مختلفة اهمها النشاطات الخاصة بالعمل الانتخابي، من حيث عقد ورش عمل ودورات تدريبية متنوعة وشاملة لتأهيل السيدات الراغبات بالترشح، وتمكين المرأة من المشاركة السياسية، وكسب التأييد بشكل اوسع من التجارب السابقة في العمل العام والانتخابي.
ودعا ملتقى الكرك للفاعليات الشعبية سكان في محافظة الكرك الى المساهمة بعمليات الاقتراع،  وعدم الركون الى دعوات الاحباط التي تدعو الى عدم جدوى المشاركة بالانتخابات.
وشدد الملتقى على ضرورة تعامل الناخبين بكل مسؤولية مع عملية الاقتراع، واختيار الشخص المناسب بعيدا عن الحسابات الضيقة واختيار ممثلين من رؤساء بلديات واعضاء مجالس بلدية من ذوي الكفاءة والقدرة على العمل لمصلحة المواطنين دون تمييز.
ولفت رئيس الملتقى رئيس بلدية الكرك الاسبق خالد الضمور الى أهمية المشاركة الشعبية بالانتخابات لتقديم من هم يمثلون المجتمع والسكان خير تمثيل، ويضعون خدمة الاهالي في رأس اولوياتهم.
ودعا رئيس ملتقى الفكر للثقافة والتنمية بالكرك الزميل الصحفي عودة الجعافره الناخبين وخصوصا الطلبة والشباب للمشاركة بالانتخابات حرصا على اثبات وجودهم في العملية الانتخابية، واختيار من يمثلهم خير تمثيل، لافتا الى ان المشاركة تمنع وجود الوصاية على صوت الشباب باختيار الامثل من بين المرشحين. 

التعليق